أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديو

بي ام دبليو تكشف بعض مواصفات iX3 الكهربائية

كشفت بي ام دبليو عن بعض مواصفات سيارتها الكهربائية iX3 للعام 2020، وكما كان مُتوقَّعًا تعدّت قدرة البطارية 70 كيلوواط ساعي، فوصلت حسب بيان الشركة الرسمي إلى 74 كيلوواط ساعي تُتيح مدى تشغيليًا يصل إلى 550 كيلومتر وفق دورة القيادة العالمية المُوحّدة للمركبات الخفيفة WLTP.

كانت الشركة الألمانية كشفت عن iX3 أول مرة خلال فعاليات معرض بكين للسيارات في أبريل 2018، وهي الآن تستعد لتقديم سيارتها الكهربائية بالكامل كطراز للعام 2020 مزوِّدة إياها بالجيل الخامس من نظام الدفع eDrive الكهربائي المُطوّر بالكامل في الشركة، وستبلغ القدرة لهذه النُسخة 282 حصانًا (210 كيلوواط) فيما سيصل العزم إلى 400 نيوتن متر.

سيأتي الدفع من محرك واحد فقط مُثبّت على المحور الخلفي، على الأقل حاليًا، ولا توجد هُناك إشارة حول إمكانية توفر السيارة لاحقًا بخيار الدفع الرباعي.

أما المُثير، فهو تحقيق بي ام دبليو لمعدل استهلاك منخفضٍ للطاقة، حيث تحتاج iX3 حوالي 20 كيلوواط ساعي لكل 100 كلم، وبما يعني إمكانية استخدام بطارية بحجم أصغر وأقل وزنًا. ويُشار إلى أن نظام الدفع سيكون قابلًا للتعديل بحيث يتم استخدامه على سيارات الشركة الكهربائية القادمة

يعني تقديم النسخة الكهربائية هذه أن X3 ستكون أولى سيارات بي ام دبليو المتوفرة بمحرك عامل بالبنزين أو الديزل وبنظام دفع هجين وأخير كهربائي بالكامل. إلا أن ذلك قد لا يُسعف تأخّر الشركة النسبي مقابل مرسيدس بنز التي بدأت فعلًا ببيع سيارتها EQC وأودي التي تعمل على توسعة عروض أودي إي ترون E-tron بتقديمها مؤخرًا نُسخة سبورتباك بسقف مُنساب كالكوبيه.

بذلك، لا نستطيع تعويل الكثير على السيارة الجديدة، فهي ستكون مركبة أنيقة وجيدة الصنع مثل X3 ولكن ليست ثوريّة، ورُبما يضطر البعض الانتظار حتى العام 2021 لرؤية ما سيكون عليه طراز iNext الذي سيشكل الواجهة التقنية للشركة البافارية؟

بالمُقارنة من طراز X3 المُدمجة، تأتي اختلافات النُسخة الكهربائية هذه في واجهة السيارة الأمامية الجديدة مع شبك المبرد المحدث المُشابه لتصميم أنف النمر من كيا. كما يمكننا ملاحظة منافذ التهوية الأكبر و الأكثر انخفاضًا. وفي الخلف، ساهم الاستغناء لفتحات العادم في خلق مصد خلفي بتصميم جديد مختلف عن ذلك في النسخة العادية.

صور الاختبارية بي ام دبليو iX3

الاختبارية iX3

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: