أحدث المواضيعخبر اليوممقالاتمواضيع رئيسية

الفرق بين اختبارات المدى التشغيلي WLTP و NEDC و EPA

عندما نتحدث عن المدى التشغيلي لسيارة ما، نذكر عادة أن النتيجة كانت وفقًا لـ “دورة القيادة الأوروبية NEDC” على سبيل المثال، أو وفقًا لـ “دورة القيادة الفيدرالية EPA”. ومؤخرًا ظهرت دورة جديدة بالاسم WLTP. فما الفرق بين هذه الاختبارات ومن أقربها للصحة؟

في البداية يجب أن نوضّح أن الدورات المذكورة أعلاه، هي اختبارات تتم على السيارات المعنيّة لتحدد نسبة الانبعاثات الصادرة عن السيارة وتحدد المسافة التي تستطيع المركبة قطعها قبل الحاجة لإعادة تعبئة الخزان بالوقود، أو إعادة الشحن (للسيارات الكهربائية). وفي حين أن المدى التشغيلي مهم في السيارات العادية، إلا أن توفر محطات الوقود في كل مكان على سطح المعمورة تقريبًا يجعل من أرقامه ضرورية فقط لمحبي المغامرات والتجوال خارج المدن. أما بالنسبة للسيارات الكهربائية بالكامل، فموضوع المدى التشغيلي أساسي جدًا، ذلك للمدة الطويلة التي تحتاجها السيارات الكهربائية لإعادة الشحن، وقلة توفر المحطات في المقام الأول.

لذا وبدون إطالة، سنستعرض الفروقات بين برامج الاختبارات المذكورة، ونبين الأقرب للصحة، عسى أن نستطيع لاحقًا توحيد المذكورة في مقالاتنا لتسهيل الاختيار بين السيارات.

دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC، لم تعد جديدة تمامًا، بل بدأ استبدالها تدريجيًا باختبار WLTP وذلك منذ سبتمبر من العام الماضي.

دورة القيادة الفيدرالية EPA، هي اختبار للمدى التشغيلي خاص بالولايات المتحدة تؤديه وكالة الولايات المتحدة للمحافظة على البيئة

دورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLTP، تقيس نسبة الانبعاثات والمدى التشغيلي للمركبات من السيارات وحتى الشاحنات الخفيفة

كنتيجة للمقارنة السابقة نجد أن كل من دورة WLTP و EPA أقرب للصحة من دورة NEDC والتي سيتم ايقاف استخدامها قريبًا، ومن المفترض أن يزداد استخدام دورة WLTP تدريجيًا لتصبح الدورة العالمية المعتمدة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫23 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق