أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليه

بولت للعام 2020 زيادة في المدى وبنفس السعر

كشفت شيفروليه عن طراز “بولت” الكهربائي للعام 2020، مع تحسينات مُهمة في مُدَّخرة الطاقة تزيد من المسافة التي يُمكنها اجتيازها قبل شحنها مرةً أخرى.

قدَّمت شركة شيفروليه الأمريكية، لإنتاج السيارات، عن نُسخة 2020 من طراز “بولت إي في Bolt EV” الكهربائي، حيث عملت الشركة على تحسين قُدرات مُدَّخرة الطاقة، التي أصبحت باستطاعة 66 كيلووات ساعي، وقادرة على اجتياز 417 كيلومتر في دورة الشحن الواحدة.

وفي التفاصيل، أدخل مُهندسو فريق مُدَّخرات الطاقة تحسيناتٍ طفيفة على الأقطاب الكهربائية والتركيبة الكيميائية للمُدَّخرة، التي تعمل بتقنية شوارد الليثيوم Li-ion. الأمر الذي مكنهم من زيادة قُدراتها من دون الحاجة إلى إدخال تغييرات في حجم وشكل حُزمة الطاقة، وكيفية تركيبها في السيارة.

شفروليه بولت EV
شفروليه بولت الكهربائية للعام 2017

وقال تيم جريو Tim Grewe: “مُدير القسم العالمي لهندسة وخطط مُدَّخرات الطاقة: “وضعت (بولت إي في) معيارًا للمدى الطويل والسعر المعقول للمركبات الكهربائية، ويُسعدنا أن نرفع سقف المُنافسة من خلال زيادة قُدرات السيارة بنسبة عشرةٍ بالمئة تقريبًا أكثر من المدى المُقدَّر من وكالة حماية البيئة EPA الأمريكية،ـ ونحن نستمع باستمرار لمُلاحظات عُملائنا وتحديدًا زيادة المدى، وعمل الفريق بجدٍّ لإيجاد أساليب لتحسين مُدَّخرات الطاقة، ومنح العُملاء الثقة لاجتياز مسافةٍ أطول”.

تتألف حُزمة مُدَّخرة الطاقة من وحدات نموذجية (288 خلية) مُتصلة ببعضها. علمًا بأن الشركة الأمريكية تُقدِّم ضمانًا مُدته ثمان سنوات أو 160 ألف كيلومتر على مُدَّخرة الطاقة والمُكونات الكهربائية للسيارة.

شفروليه بولت EV
شفروليه بولت الكهربائية للعام 2017

يعني هذا زيادة 34 كيلومتر (9 بالمئة تقريبًا) مُقارنةً بقُدرات مُدَّخرة الطاقة في الطراز السابق، الذي طُرح في العام 2016. ومع هذا المدى تُنافس “بولت” العديد من الطرازات، أبرزها كيا “نيرو إي في Niro EV”، والفئة القياسية من تِسلا “طراز 3 Model” وهيونداي “كونا الكهربائية Kona Electric” ورينو “زوي ZOE” ونيسان “ليف Leaf”. علمًا بان شيفروليه تحتل المركز الثاني في مبيعات السيارات الكهربائية في أمريكا، خلف تِسلا.

تزداد قيمة هذه التحسينات إذا عرفتم بأن شيفروليه لن تزيد سعر سيارتها، حيث بقي السعر المُقترح واصلةً أرض المعرض 37500 دولار أمريكي، ويُمكن الحُصول عليها بسعرٍ أقل في بعض الدول والولايات التي تُقدِّم تخفيضات ضريبية وحوافز على اقتناء السيارات الكهربائية والهجينة، مثل الأردن.

وبخلاف مُدَّخرة الطاقة، هنالك تعديلات أخرى منها إضافة لونين جديدَيْن: بُرتُقالي كايين معدني Cayyenne Orange Metallic، وأزرق واحة Oasis Blue.

وتُركِّز شيفروليه على تقوية وضع “بولت”كسيارةٍ مُنافسةٍ في هذا القطاع الذي يستمر بالنُمو والتطوّر، وليس هنالك أفضل من تحسين قُدراتها مع الحفاظ على سعرها المقبول.

تعمل السيارة بمُحرِّكٍ كهربائي قُوته 200 حصان، وعزم دورانه 360 نيوتن – متر. ويستغرق شحنها كاملة 10 ساعات تقريبًا، من مقبس كهربائي 240 فولت. كما تتضمَّن مجموعة الكبح خاصية استعادة الطاقة خلال الكبح. وتعمل منظومة المُحرك بـتقنية “الدواسة الواحدة”.

لا تفقتد “بولت إي في” للعملانية، فقاعدة عجلاتها طولها 2.60 مِترَين، وطولها 4.16 أمتار، أي إنه يُوازي سيارات الهاتشباك الصغيرة. ويتسع صندوقها لـ 478 ليترًا من الأمتعة والأغراض.

إضافةً إلى ذلك، تُوفِّرُ شيفروليه تطبيقًا للهواتف الذكية myCevrolet يُطلع السائقين على محطّات الشحن القريبة، ويُساعدهم على التخطيط لرحلات طويلة مع التوقف عند هذه المحطات لإعادة شحن السيارة. كما أطلقت خدمةً تُتيح لعُملائها الجُدُد الحُصول على أفضل الأسعار والعُروض لتركيب مقابس الشحن من طرف فنِّيِي كهرباء مُعتمدين.

ستصل السيارة لمعارض الوُكلاء في وقتٍ لاحق من هذا العام، كطرازٍ للعام 2020. وبالتأكيد سنراها بعد ذلك في أسواقنا العربية؛ الخليج العربي والأردن ولُبنان.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق