أخبار عامةخبر اليوممواضيع رئيسيةهيونداي

وسائد هوائية وسطية قريبًا في سيارات هيونداي

تميّزت طرازات هيونداي الجديدة بارتفاع جودتها بشكل ملحوظ وتحسّن نوعية البناء، كما حصلت بعض سيارات الشركة على جوائر للتصميم مثل الانترا وكونا على سبيل المثال لا الحصر، كما أنها عملت في ذات الوقت على زيادة مواصفات السلامة، بل طوّرت أول وسائد هوائية للسقف، وها هي الآن تكشف عن وسادة هوائية مُثبتة وسط المقصورة!

لحقت هيونداي سريعًا بجنرال موتورز، فبعد أن قدّمت شيفروليه -التابعة لجنرال موتورز- وسادة هوائية وسطية على طراز ترافيرس، عرضت هيونداي نُسختها الخاصة من الوسادة التي تنتفخ بين المقعدين الأمامين، وتقول أنها استعانت ببراءة اختراع جديدة لصنع إحدى “أخف الوسائد الهوائية الوسطية في العالم”.

ما الهدف منها؟

تهدف هيونداي مع هذه الوسادة لحماية راكبي المقعدين الأماميين من الاصطدام ببعضها عند تعرض المركبة لحادث جانبي، حيث تصل نسبة الحماية من أخطار إصابات الرأس إلى 80%، وحتى في حال لم يتواجد راكب في المقعد الأمامي فستقوم الوسادة الهوائية بحماية السائق من قوى الشد الجانبية العالية التي قد تؤثر على عضلات الرقبة والعمود الفقري.

من ناحية الوزن، يبلغ وزن الوسادة الجديدة 500 غرام، وستُثبّت على جانب مقعد السائق، وجرى توضيبها بطريقة تحتاج به لحيّز صغير يُسهّل استخدامها لاحقًا في أشكال مُختلفة من المقاعد.

ووفقًا لدراسة إحصائية أجرتها الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات، يصل معدّل الإصابات التي تلي الحادث الأساسي والتي يُصيب في الركاب قطعًا داخل المقصورة إلى 45%.

ستقوم هيونداي بتثبيت الوسائد الهوائية الوسطية الجديدة في طرازات هيونداي وكيا وجينيسيس، ولكن حتى الآن لم يتم البوح بأوائل الطرازات التي ستحصل عليها، أو بكونها تجهيزًا أساسيًا أو إضافيًا.

اقرأ أيضًا:

فيديو: كيف تعمل الوسائد الهوائية؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق