أحدث المواضيعخبر اليومفيديونيسان

مجنزرة جذّابة لتسليط الضوء على نظام الدفع الرباعي في نيسان ألتيما

تستمر نيسان بعرض نُسخ مجنزرة من سياراتها، فبعد جوك التي ظهرت في طوكيو أوتو صالون 2019 والاختبارية 370Zki المُخصصة للثلوج، عرضت الشركة اليابانية هذه المرة نُسخة مُعدّلة من السيدان ألتيما بجنازير أمامية وخلفية تُمكّنها من السير على الثلوج بكل بساطة.

 

تحاول نيسان هُنا تسليط الضوء على نظام الدفع الرباعي الذي أُتيح مؤخرًا على سيارة ألتيما الجديدة. ولذا، فقد قدمت مشروع Altima-te AWD يوم الأمس على منصّة الشركة في معرض مونتريال للسيارات – كندا، حيث تم تجهيز السيارة بنظام تعليق جديد وتعريض أقواس العجلات الأصلية بحوالي 18 سم لكل منها. كذلك، تم تعديل قاعدة العجلات ونقاط تثبيت نظام التعليق وبالتأكيد تزويد السيارة بجنازير ضخمة، يبلغ طول كل منها 1.22 متر وعرضه 38 سم وارتفاعه 75 سم.

نهاية، يُشار إلى أن نظام الدفع الرباعي على ألتيما يتوفر في عدد محدود من الأسواق، وبالنسبة للسوق الكندية -حيث تم عرض المشروع- تأتي نيسان ألتيما قياسيًا بالدفع الرباعي. أما في الولايات المُتحدة، فهو تجهيز اختياري بتكلفة 1,350 دولار أمريكي مرتبط بمحرك الأربع أسطوانات 2.5 لتر الذي ينتج قدرة 182 حصانًا وعزم 241 نيوتن متر.

من ناحية السلامة، تتوفّر نيسان ألتيما بميّزة التحذير عند مغادرة حارة السير، ورصد المركبات الموجودة في المنطقة المعمية، والتحذير الذكي من الاصطدام الأمامي، بالإضافة إلى ميّزة رصد الرؤية الشاملة، والكشف عن الأجسام المتحركة مما يُوفّر زاوية رؤية شاملة للمساعدة في ركن السيارة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق