أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

أول سيارة كهربائية من مرسيدس EQ متوفرة للحجز الآن

يبدو بأن مرسيدس لا ترغب في تفويت الفُرصة السانحة باقتطاع حصة في سوق السيارات الكهربائية حتى لو لم يكن لديها مُنتجٌ فعلي، لذا قررت “بيع السمك بالماء” وفتح باب الحجز لطرازٍ جديد من المُتوقع أن يدخل حيز الإنتاج التجاري قريبًا.

فتحت مرسيدس المجال أمام المُقيمين في النرويج للتقدم بطلبات لحجز السيارة الكهربائية “إي كيو سي EQC” الجديدة من علامة “إي كيو EQ” الفرعية التابعة لمرسيدس، والطراز الجديد مُقاربٌ في الحجم للنُسخة المُقبلة من طراز “جي أل سي GLC” المُدمج.

هذا ولم تكشف الشركة الألمانية عن نُسخة الإنتاج التجاري النهائية من هذا الطراز، ولكن من المُتوقع أن تتم أولى عمليات التسليم في 2019. لذا أشارت الشركة بأن الدفعة التي ستُسدد مُقابل الحجز والبالغة 20.019 كرون نرويجي (2500  دولار أمريكي) مُستردة في حال لم يتم الأمر أو تأخر، كما حُددت الكمية بسيارة واحدة لكل شخص على ضوء توقعاتها بأن يكون الطلب عاليًا على هذه السيارة، علمًا بأنها لمست اهتمامًا كبيرًا بهذه السيارة مُنذ أن فتحت باب التسجيل قبل نحو أسبوع، وعلى الرغم من أن الشركة لم تُعلن عن رقم مُحدد إلا أن تقارير أشارت إلى أنه وصل إلى 2000  طلب حجز تقريبًا.

وكان طراز “إي كيو” الاختباري من مرسيدس مُجهزًا بمُدخرة طاقة سعتها 70 كيلوات ساعي، ويُمكنها اجتياز 500 كيلومتر وفق نظام دورة القيادة الأوروبي الجديد “أن إي دي سي NEDC”، بينما سيصل المُعدل وفق ظروف القيادة الحقيقية إلى 350  كيلومتر.

وستُزود السيارة لمُحركين كهربائيين بقدرة 400 حصان ونظام دفع على جميع العجلات، وتتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غُضون 5 ثواني.

وللعلم، فقد كانت الشركة الألمانية أعلنت العام الماضي عن تقديم EQ كعلامة فرعية مخصصة لانتاج السيارات الكهربائية بالكامل، وستكون أولى EQC أول سيارات العلامة لتنتج بشكل تجاري، تليها EQA الصغيرة التي رأيناها قبل أيام في معرض فرانكفورت للسيارات

جديرٌ بالذكر أن شركة أودي قد أعلنت في شهر نيسان (أبريل) الماضي عن فتح باب الحجز لسيارتها المُقبلة “إي – ترون كواترو E-Tron Quattro”. بمبلغ 20.000 كرون نرويجي (2900  دولار أمريكي)، ومن المُتوقع أن تُسلم أولى السيارات العام المُقبل.

صور النموذج الاختباري مرسيدس-بنز جينيريشن اي كيو

 Mercedes-Benz Generation EQ Concept 2016

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق