أحدث المواضيعخبر اليوم

ليست بعين واحدة وإنما اثنتين، زد اف تُطوّر كاميرا مزدوجة للشاحنات التجارية

كشف شركة زد اف ZF الألمانية لصناعة مُكوّنات السيارات والمركبات التجارية عن كاميرا مزدوجة العدسات سيتم إطلاقها في العام القادم 2020.

طوّرت الشركة -وهي المُزوّد الرئيسي لكاميرات السيارات- لتقنية الكاميرا مزدوجة العدسات الجديدة هذه خصيصًا للمركبات التجارية، وبحيث تستخدم معالجات موبيل آي Mobileye الحوسبية “EyeQ4” المتطورة وتنسجم مع التقنيات المُساعدة بالقيادة التي توفرها زد اف.

تتميز الكاميرا الجديدة بحجمها الصغير مقارنة بالكاميرات المُستخدمة حاليًا في الشاحنات وبإمكانية تثبيتها على مجموعة واسعة من المركبات بغض النظر عن زاوية ميلان الزجاج الأمامي. كما أنها تأتي بزاوية واسعة لرصد المُشاة، فإذا حُجِبَ الطريق عن إحدى العدستين بأوساخ أو عائق أو غيرها، يُمكن للعدسة الأخرى ضمان استمرارية العمل. وإلى ذلك تستطيع التعرف على الشواخص المرورية والمسارات على الطريق لتمكين الأنظمة من المحافظة على المسار والكبح التلقائي في الحالات الطارئة.

تقول الشركة أن أهمية الكاميرا مزدوجة العدسات تأتي مع القدرات المحدودة للكاميرات العادية أُحادية العدسة بزاوية 52 درجة، حيث لا تستطيع الأخيرة التعرف على المشاة في بعض الحالات لتفعيل الكبح التلقائي في الوقت المُحدد، ولا تستطيع تجنب الحوادث حتى مع الشاحنات الكبيرة في ظروف الرؤية المُتدنية.

لم يتم الإعلان عن أولى الشاحنات التي ستستخدم هذه الكاميرا الجديدة – وهي جزء من عائلة كاميرات S-Cam4 من شركة زد اف-، ولم تُوفر زد إف سوى صورة واحدة لا تُظهر المُنتج الفعلي، إلا أن الشركة وضّحت بأنها ستتوفر في العام القادم 2020 لصانع ياباني رئيسي.

تُعرف شركة زد اف ZF الألمانية بعلب التروس الأوتوماتيكية الممتازة، وتسميتها مشتقة أصلًا من كلمة Zahnradfabrik أي مصنع التروس، إلا أن مُنتجاتها تشمل تصميم وتطوير أنظمة التحكم بالمركبات التجارية والمُخصصة للركاب وأنظمة التوجيه والتعليق وكذلك تقنيات القيادة الذاتية، وتمتد أيضًا لتشمل تقنيات مرتبطة بالسفن والطائرات

اقرأ أيضًا:

نموذج عجلة قيادة جديد من ZF، لطيف ولكن لا يُعيد سحر الماضي

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق