أحدث المواضيعخبر اليومياماها

هل لديك مشروع لسيارة كهربائية؟ يُمكنك شراء المُحرك من ياماها

أعلنت ياماها Yamaha فتح باب الحجوزات على مُحرك كهربائي بقدرة 270 حصان (200 كيلوواط) يصلح للاستخدام على عديد من التطبيقات، مثل السيارات والدراجات وغيرها.

تُسمّي ياماها مُحركها الجديد “high-performance electric motor prototype”، وفي حين أنها لم تُعلن عن السعر بعد، إلا أنها أشارت لتوفّره للعامّة، وبحيث يُتوقع أن يستخدم هذا المُحرك أولئك الذي يرغبون بتعديل سياراتهم أو تحويلها بالكامل إلى كهربائية، أو رُبما الذين يعملون على مشروع لسيارة خاصة أو سيارة سباق أو أي مركبة أخرى.

المُحرك الجديد ليس أولى مُنتجات ياماها في هذا المجال، فهي توفر فعلًا أربعة محركات كهربائية وبطاريات وأجهزة تحكم للدراجات الهوائية، وبحيث يُمكن تحويل أي دراجة عادة إلى هجينة تعمل بالبدالات أو بدفع كهربائي. لكن لتوضيح ما يُمكن تطبيقه، نشرت ياماها فيديو لسيارة ألفا روميو 4C استُبدل مُحركها التقليدي بالمُحرك الكهربائي الجديد.

قدرة أعلى من اللازم؟

تقول ياماها أنها تستطيع تعديل قدرة محركها هذا لتتراوح بين 47 حصانًا (35 كيلوواط) إلى 270 حصانًا (200 كيلوواط)، ذلك لتُناسب حاجات العميل، كما يُمكن اختيار نظام التبريد ليكون عاملًا بالماء أو الزيت. مع ذلك، لم تُشر الشركة اليابانية إلى حيثيات ذلك، فهل يُمكن تعديل القدرة الصادرة من خلال وحدة تحكم بعد الإنتاج، أي هل يستطيع الزبون فعل ذلك بعد الشراء أم أنه سيلتزم بما قرَّر عند شراء المحرك؟ كما لم تتضّح سعة البطاريات التي استخدمتها ياماها على نموذج ألفا روميو في الفيديو، ولا نظام التبريد.

على كُلٍ، فالمحركات الكهربائية آخذة بالانتشار ولكن برأينا تبقى “العجلة الكهربائية” خيارًا ممتازًا للمُعدّلين، ذلك فقط بعد امهالها فرصة لإثبات اعتماديتها. اقرأ الخبر أدناه

Facebook Comments
المصدر
ياماهاالخبر على موقع ياماها
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق