أحدث المواضيعخبر اليومياماها

ماذا لو عادت ياماها لتطوير سيارة رياضية خفيفة كهربائية بالكامل؟

استعرضت ياماها في نهاية العام 2017 سيارتين اختباريتين قدمتهما في معرض طوكيو للسيارات. وكاستمرار لحلمها بالضلوع في إنتاج السيارات طوّرت في فبراير الماضي مُحركًا كهربائيًا خاصًا بسيارة رياضية خفيفة، بل وفتحت باب الحجوزات عليه لمن يُريد. لكن تقديرات ياماها للوضع الحالي ألغى خططها بإنتاج سيارة رياضية خفيفة وتمنياتنا برؤية سيارة كهربائية رياضية بسعر معقول في السوق.

ماذا لو استمرت ياماها بمشروعها الذي صممته بالتعاون مع المُبدع غوردن موراي؟ إليكم بعض الرسومات الهندسية المُسربة للسيارة الموؤودة.

قد تجد تقاطعات بين الاختبارية ياماها سبورت رايد -الصور أدنى الخبر- التي كُشف عنها لأول مرة في العام 2013 وبعدها في معرض طوكيو 2015 وبين السيارة الجديدة، ذلك بالرغم من اختلاف التصميم الخارجي واعتماد لُغة مُبسّطة بُغية تقليل التكاليف. أما الرسومات أدناه فتُحاكي ما تقدمه لوتس إليز Lotus Elise أو ألفا روميو 4C عدا عن فُتحات التهوية الخاصة بتبريد المُحرك، فنحن نتحدث هُنا عن سيارة كهربائية بالكامل.

بالحديث عن المُحرك، فهو ليس أولى مُنتجات ياماها في هذا المجال، فالشركة اليابانية توفر فعلًا أربعة محركات كهربائية وبطاريات وأجهزة تحكم للدراجات الهوائية، أما مُحركنا الجديد فيستطيع الخروج بقدرة تتراوح بين 47 حصانًا (35 كيلوواط) إلى 270 حصانًا (200 كيلوواط)، ويمكن اختيار نظام التبريد ليكون عاملًا بالماء أو الزيت.

لم تبُح ياماها بحيثيات السيارة التي كانت تخطط لإطلاقها، وما إذا كانت ستستفيد من قدرة المحرك كاملة أو ما ستوفره بطارياتها من مدى تشغيلي، كل ما لدينا اليوم هو رسومات تم تسجيلها في مكتب براءات الاختراع الأوروبي وما لنا سوى الانتظار مُستقبلًا علّ ياماها تجد الفرصة المُناسبة لإنتاج سيارتها.

الصور أدناه للاختبارية ياماها سبورت رايد للعام 2013 و2015

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: