أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

ليست تقنية حديثة ولا سيارة مُتطوِّرة، بل مدينة بأكملها: إعلانٌ هائلٌ من تويوتا

اقرأ في هذا المقال
  • مدينة تويوتا الجديدة
  • ووفن سيتي

في الوقت الذي استعرضت فيه الشركات تقنيات جَهِدَت بإعدادها، كشفت تويوتا خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس عن خطة هائلة لبناء مدينة كاملة؛ مدينة المُستقبل.

الفكرة ما زالت مبدئية، وتنص على بناء مدينة نموذجية باسم ووفن سيتي Woven City على سفوح جبل فوجي في اليابان وبمساحة 700 دونم تقريبًا (175 فدان)، حيث ستعمل المدينة بأكملها بخلايا الوقود الهيدروجينية كمصدر للطاقة وتُعتبر بمثابة “مُختبر حي” يعيشه فيه الباحثون ليعملوا على تطوير تقنيات التشغيل الذاتي للروبوتات والمنازل الذكية والذكاء الاصطناعي.

صمم المدينة المُهندس المعماري الدينماركي بيارك انجلز Bjarke Ingels، رئيس مجموعة بيارك انجلز التي عملت على مشاريع ضخمة في السابق مثل المبنى الرئيسي لشركة غوغل ومبنى التجارة العالمي الجديد في نيويورك.

يقول انجلز إنه مُتحمِّس جدًا للمشروع: “فهو خالٍ من الإنبعاثات ويُقدم حلول التنقل المُشترك ويُشكل نموذجًا جديدًا لنمط الحياة المدنية”.

إلى ذلك، ستكون مدينة تويوتا الجديدة صديقة للبيئة، حيث ستُصنع المباني من الخشب وتُزوَّد بألواح شمسية تُنتج الكهرباء لتدعم مخزون الطاقة المُتوفر من خلايا وقود الهيدروجين.

خلايا الوقود الهيدروجين: نظام يمزج الهيدروجين المضغوط في خزّان السيارة بالأكسجين المأخوذ من الهواء لإنتاج الكهرباء. ولا يصدر عن النظام العامل سوى الكهرباء والماء فيما يقوم بتنقية الهواء الملوث، ما يجعله أحد أفضل المصادر على الإطلاق للطاقة النظيفة.

سيكون هنالك ثلاثة أنواع من الطرق، الأول مُصمم للمركبات ذاتية القيادة e-Palette والثاني مُخصص للمُشاة وأجهزة التنقل الخاصة الصغيرة (سكوتر وألواح ذاتية التوازن وغيرها)، أما النوع الثالث فللمُشاة فقط يتمتعون بمُحيط الجنائن والمساحات الخضراء.

متى سيتم إنشاء مدينة تويوتا الجديدة؟

من المُفترض أن تبدأ تويوتا بأعمال البناء العام القادم 2021، حيث ستُجهَّز المدينة للعاملين في تويوتا وعوائلهم والزائرين لتويوتا وشركائها، ذلك لاستيعاب ما يُقارب 2000 مُقيم بداية، تزيد لأكثر من ذلك مع تطوُّر المشروع.

لم تُناقش تويوتا تفاصيل المدينة بأكملها طبعًا، ولم تتطرّق للتكلفة، ولكن أشارت أن المُقيمين فيها سيتمتعون بخدمة الروبوتات في منازلهم فيما تقوم مجسّات بمراقبة صحتهم أولًا بأول!

Facebook Comments
المصدر
تويوتا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: