أحدث المواضيعخبر اليومدبليو موتورزمواضيع رئيسية

ثري ياباني يشتري خمس سيارات “دبليو موتورز” رياضية خارقة!

اشترى ثريٌ ياباني خمس سياراتٍ رياضيةٍ خارقةٍ من “دبليو موتورز” دفعةً واحدة، قيمتها عشرة ملايين دولار، خبرٌ لا تقرأ عنه أو تسمعه كل يوم، فإلى التفاصيل.

هنالك تعبيرٌ عربيٌّ قديم يصف الشخص الموسر الذي يُنفِق المال بسخاءٍ “يُنفق كمن لا يخشى فقرًا”، تصف هذه الجُملة تمامًا ما قام به رجل الأعمال الياباني تيتسومي شينشي Tetsumi Shinchi، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة شيباورا Shibaura Group”، حيث اشترى آخر خمس سياراتٍ من الإصدار الأوَّل Launch Edition الخاص لطراز “فِنير سوبرسبورت Fenyr SuperSport” الرياضي الخارق من إنتاج شركة “دبليو موتورز W Motors” العربية لإنتاج السيارات الرياضية.

تمّت هذه الصفقة في شهر تموز (يوليو) الماضي، على هامش معرض السيارات الخارقة Mega Supercar Motor Show في مدينة فوكوكا Fukuoka اليابانية، وينوي شينشي عرض السيارات الخمس في نُسخة 2021 من هذا المعرض. يبلغ سعر السيارة الواحدة من هذا الطراز 1.9 مليون دولار امريكي، مما يعني بأن السيد دفع 9.5 ملايين دولار فقط لا غير ثمنًا لهذه التُحف الفنية. علما بأن سعر هذه السيارة يبدو زهيدًا مُقارنةً بسعر طراز “لايكان هايبرسبورت Lykan Hypersport” الذي يبلغ 3.4 ملايين دولار.

وقال اللُبناني رالف دبّاس، المُدير التنفيذي للشركة: “يُسعدني للغاية أن السيارات الأخيرة من الإصدار الأول الخاص قد بيعت، حيث ستكون بين مجموعة من أفضل السيارات الرياضية الخارقة في العالم، مع جامِع للسيارات يُقدِّرُها حقَّ تقدير”.

تُعتبر “فينير سبورسبورت” أحدث مُنتجات الشركة، وأُطلِقت في العام 2017، حيث قالت بأن إنتاجها سيكون محدودًا بـ 25 وحدة فقط، لكنها رفعت العدد إلى 110 وحدات لاحقًا لتلبية الطلب، وأصدرت منها 10 وحدات ضمن إصدار أول خاص، تتميَّز بألوانها الفريدة، حيث لا تُشبه أية سيارة أُختها.

صُنعت “فِنير سوبرسبورت” بالاعتماد على هيكل خفيف الوزن، مصنوعٌ من الألومنيوم والألياف الفحمية، وتتميَّز بخُطوط حادة وهُجومية، وأبواب تُفتَح للخلف وللأعلى، أما مُحرِّكها فيأتي من شركة “روف Ruf”، وهي واحدة من أشهر الشركات الألمانية المُتخصصة في تعديل مُحركات بورشه متعاكسة الأسطوانات، إذ إن مُحرك هذه السيارات يتألف من ستّ أسطوانات أُفقية مُتقابلة Boxer، سعة 3.8 ليترات، مع ضاغِطَيْن توربينِيَيْن، بقوة 780 حصان، وعزم دوران 959 نيوتن – متر، المُحرِّك يتخذ وضعية وسطية ضمن السيارة، ونقل الطاقة المحور الخلفي عبر عُلبة تُروس من بورشه مُعدَّلة من سبع نِسَب ذات قابض – فاصل مُزدوج، وتُرس تفاضلي محدود الانزلاق. كل هذه القوة تُؤمن تسارعًا رياضيًا بامتياز، إذ تنطلق من وضعية السُكون إلى سُرعة مئة كيلومتر في الساعة في غُضون 2.8 ثانِيَتَين، بينما سُرعتها القُصوى 400 كيلومتر في الساعة. علمًا بأن وزن السيارة 1200 كيلوغرام فقط.

لدى شينشي مجموعةٌ مُحترمة من السيارات، تضم 30 سيارة نادرة، من بينها سيارة ديفِل سيكستين Devel Sixteen الخارقة، بقوة 3000 حصان!

تأسست “دبليو موتورز” في العام 2012، وذلك في العاصمة اللُبنانية بيروت، “سِتّ الدُنيا” كما وصفها الشاعر العربي الراحل نزار قبّاني، لإنتاج السيارات الرياضية الفخمة عالية الأداء، وانتقل مقرُّها الرئيسي في العام التالي إلى دُبي، عاصمة الترف والفخامة في العالم العربي.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق