أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

تفاصيل اختبار المدى التشغيلي WLTP الجديد، وفي الحقيقة نحن مع نسيان الفضيحة

نشرنا العام الماضي موضوعًا حول الفروقات بين اختبارات المدى التشغيلي WLTP وNEDC وEPA، كان الهدف منه توضيح الاختبار الأدق والأقرب لطبيعة القيادة على الطرقات، خاصة أن الاختبار المُسمى دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC لم يعُد جديدًا، واستُحدِثت على إثر ذلك دورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLTP.

النتيجة كانت لصالح دورة WLTP، فهي الأدق حتى الآن، ولكي تبقى دقيقة ستُضاف لها مجموعة اختبارات اعتبارًا من 1 سبتمبر 2019.

كل هذا لطيف ومفهوم، أما الغريب -نوعًا ما- فهو ترويج فولكس واجن للاختبارات الجديدة، وتزويدنا ببيان صحفي لتوضيحها، ورُبما أتى هذا كمُحاولة لتذكيرنا -والقراء- بأن فولكس واجن قلبت صفحة جديدة بعد فضيحة التلاعب بانبعاثات الديزل التي تكبّدت على إثرها حوالي 32 مليار دولار أمريكي حتى نهاية العام الماضي. ونحن في الحقيقة مع نسيان الفضيحة، فسببها أشخاصٌ لاقوا أو سيلاقوا نصيبهم، أما فولكس واجن كعلامة مُجرّدة وجهود العاملين فيها فليس لهم ضلع في الموضوع… هذا رأينا الخاص ومن المُمكن أن تتفقوا معنا أو تختلفوا.

قد يكون الأهم اليوم هو التعرف على الضوابط الجديدة لدورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLTP والتي تتلخّص كما في الفيديو أدناه بالآتي:

  • ستُجرى الاختبارات الجديدة لتُبيّن مدى توافق المركبات مع قوانين الانبعاثات الجديدة Euro 6d TEMP EVAP ISC
  • سيبدأ تفعيل قوانين الانبعاثات Euro 6d TEMP EVAP ISC على المركبات المُنتجة من 1 سبتمبر 2019
  • يُشير الاختصار EVAP في تسمية قوانين الانبعاثات الجديدة للملوِّثات المُتبخرة. وفي هذا يُشار إلى أن معظم السيارات تحتوي نظامًا لجمع أبخرة البنزين عند توقف السيارة ولكن كان يُقاس مدى فاعليته باختبار لمُدة 24 ساعة، أما مُستقبلًا فسيدوم الاختبار لـ 48 ساعة
  • يُشير الاختصار ISC إلى “المُطابقة خلال الخدمة” حيث سيكون هُناك اختبارات على السيارات للتأكد من توافقها مع القوانين الجديدة بعد مرور خمس سنوات وما يُقارب 100 ألف كيلومتر، هذا للتيقُّن من فاعلية أنظمتها بعد الاستعمال المُتكرر.

مُلاحظة أخيرة

جاء في الفيديو رسم لسيارة فولكس واجن جولف وهي تقطع المسافات مع تعداد لكميّة الوقود المُستهلك، وهُنا بدت فولكس واجن حذرة تمامًا بما تُقدمه، حيث يتأرجح استهلاك الوقود في أي لحظة خلال المقطع المذكور حول 5 لترات/100 كلم… نعم، أوقفنا الفيديو واحتسبنا استهلاك الوقود عدة مرات.

هذا معدل استهلاك مُمكن ومقبول وقابلٍ للتنفيذ فعليًا على طراز جولف، وقد يدُل ذلك على جدّية فولكس واجن بتوفير معلومات دقيقة وحذرها من سخرية أو فضائح جديدة. فولكس واجن قلبت الصفحة وفي الحقيقة نحن مع نسيان الفضيحة!

اقرأ أيضًا:

بعد نيسان، سوزوكي ومازدا وياماها في قفص الاتهام

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق