أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن فيلوران للسوق الصيني مبدئيًا

على هامش معرض غوانزو الدولي للسيارات، عرضت فولكس واجن حافلة ركاب صغيرة -ميني فان- جديدة حملت الاسم فيلوران Viloran.

هُناك سوق لحافلات الركاب الصغيرة، ليس في أوروبا أو أمريكا تحديدًا، ولا الشرق الأوسط، وإنما في أسواق شرق آسيا بشكل خاص، لذا كان من المنطقي تقديم فولكس واجن لطراز فيلوران الجديد في الصين أولًا، كتعاون مع مجموعة سايك SAIC الصينية.

لا تدع كلمة “ميني” في وصف الجسم تخدعك، فـ فيلوران تتميّز بطول يصل إلى 5.3 أمتار، أي أطول بنصف متر تقريبًا مُقارنة بطراز شاران Sharan إن كُنت تذكره، إلا أنها تستخدم القاعدة التقنية MQB المُستخدمة في مجموعة فولكس واجن لدواعٍ تتعلّق بتقليل الأكلاف.

مع طولها هذا، يُمكن لـ فولكس واجن فيلوران استيعاب سبعة ركاب براحة، وبتنسيق مقعدين في الأمام والوسط وثلاثة مقاعد في الخلف، والمحظوظون سيجلسون في الوسط، حيث يُتاح لهم الدخول والخروج بسهولة بفضل الباب كهربائي التشغيل ومقاعدهم قابلة للإمالة كهربائيًا وهناك مساند للأرجل أيضًا. وسيكون للجميع فرصة الاستمتاع بنظام موسيقي متطور من داين أوديو Dynaudio.

لم يتم الإعلان عن المُحرك حتى الآن، ولكن يُتوقع أن يكون من سلسلة محركات EA888 سعة ليترين وعامل بالبنزين بقدرة 217 حصانًا وعزم 350 نيوتن متر، ولا يُستبعد أن تستخدم الشركة علبة التروس المؤتمتة ثُنائية التعشيق DSG من سبع نسب.

من المُفترض أن تبدأ مبيعات فولكس واجن فيلوران فخمة التوجُّه في الصين خلال النصف الأول من العام القادم، مع إشاعات حول إمكانية توفرها في روسيا، ولا تفاصيل حاليًا عن إمكانية وصولها إلى أسواق أخرى. في حال طُرحت في الشرق الأوسط، ستنافس فيلوران سيارات مثل مرسيدس-بنز في كلاس وتويوتا جرانفيا ولكزس ال ام وغيرها.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: