أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنمواضيع رئيسية

فولكس فاجن تاروك الاختبارية لمُغازلة الأمريكيين

تنوي شركة فولكس واجن تقديم طراز شاحنة خفيفة اختباري، يحمل الاسم “تاروك Tarok”، في معرض نيويورك الدولي للسيارات، وذلك في مُغازلة لقطاعٍ يحظى بشعبية كبيرة في أمريكا.

قدمت شركة فولكس واجن Volkswagen الألمانية لإنتاج السيارات في شهر آذار (مارس) من العام الماضي، 2018، طراز الشاحنة الخفيفة “تانوك Tanok” الاختباري، استنادًا على قاعدة عجلات طراز “تيرامونت Teramont” الرياضي العملاني SUV، والآن، تعد الشركة بطراز شاحنة خفيفة اختباري جديد سيحمل الاسم “تاروك Tarok”، سيُقدم في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2019 NYIAS.

فولكس واجن تاروك

ويبدو بأن لشركة الألمانية ما تزال تُغازل – وإن على وجل – المُستهلك الأمريكي في القطاع الأكثر قُربًا إلى قلبه. “على الرغم من عدم وجود خطط لإنتاج المركبة للسوق الأمريكية، إلا أن طراز تاروك الاختباري يهدف لقياس ردّ فعل السوق تجاه شاحنة خفيفة صغيرة مُدمجة ومُتعددة القُدرات” بحسب بيان الشركة حول الصور الأولية للطراز الاختباري.

لكن يبدو أن الشركة الألمانية لديها نية حقيقية باقتحام قطاع الشاحنات الخفيفة في أمريكا، وبأنها أصبحت أقرب من أي وقتٍ مضى من إطلاق شاحنةٍ خفيفة للسوق الأمريكية، خُصوصًا بعد تقديمها لطرازَيْن اختباريَيْن لعامَيْن مُتَتالِيَيْن.

بالعودة إلى الطراز الاختباري، فإنه ليس جديدًا تمامًا، فقد كشفت عنه الشركة في معرض ساوباولو الدولي للسيارات 2018. يستخدم هذا الطراز قاعدة العجلات النموذجية “أم كيو بي MQB”، وهي نفس التي يُصنع عليها طراز “تيرامونت/أطلس” و “تانوك” الاختباري، ولكنه أصغر حجمًا منهما وأقصر بحوالي 60 سنتيمتر تقريبًا من “تانوك”، حيث أن طوله 4.92 أمتار، بينما يبغ عرضه 1.83 متر وارتفاعه 1.68 متر، وطول قاعدة العجلات ثلاثة أمتار تقريبًا.

السيارة عُمومًا تبدو كمركبة مُدمجة Crossover، خُصوصًا فيما يتعلق بتصميم الأبواب، والخط المُنحني للباب الخلفي، ولكن مع صندوق أمتعة مكشوف. وما يُميِّز هذه السيارة طول صندوق التحميل البالغ 186 سنتيمتر، وهو أطول من حوض التحميل لمُعظم طرازات الشاحنات الخفيفة مُتوسطة الحجم المُتوافرة حاليًا في السوق، كما يُمكن زيادة طوله من خلال طي الحاجز خلف المقاعد الخلفية كهربائيًا، بينما يُمكن طي المقاعد نفسها من خلال آلية طي سريعة. كما إن آلية الطي هذه مُجهزة بنظام عزل يحمي داخلية المقصورة من الرطوبة. ومع طي المقاعد الخلفية وفتح الباب الخلفي للصندوق يصل طول الصندوق إلى 2.77 مِترَيْن، والحُمولة القُصوى 1030 كيلوغرام.

من ناحية التصميم، لم يخرج عن النهج التصميمي العام للشركة، حيث أن المُقدمة شبيهة بـ “تيرامونت”، ومصابيح LED أمامية مُربعة، شبكة تهوية بخطوط عرضية، كما يوجد لوح حماية سفلي أسفل المصد الأمامي. وأقواس عجلات كبيرة مُؤطرة بلدائن داكنة اللون للحماية.

مقصورة السيارة عصرية وواقعية، مع لوحة عدادات رقمية، وشاشة مُلونة لمسية قياس 9.2 بوصات تتضمن نظام الترفيهي المعلوماتي والملاحة والمذياع.

على الصعيد الميكانيكي، تستفيد السيارة من مُحرك بنزين من أربع أسطوانات سعة 1.4 ليتر، مع ضاغط هواء توربيني “توربو” بقوة 147 حصان، تنتقل طاقة المُحرك إلى نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات الخاص بفولكس واجن “4Motion”، كما يُمكن للسائق اختيار وضعية القيادة المُناسبة بحسب حالة الطريق من خلال مفتاح دوّار خلف عتلة تبديل نسب التُروس.

تبلغ زاوية الدخول 23.8 درجة، بينما زاوية الخُروج 26.4 درجة، وهامش الخُلوص 24.3 سنتيمتر بحدِّه الأدنى.

أخيرًا، من المُقرر أن يدخل هذا الطراز حيز الإنتاج التجاري الواسع خصّيصًا لأسواق أمريكا الجنوبية، لكنه مُلائم للتسويق في أكثر من سوق عالمي، لذا فإنه سيكون مُناسبًا للتسويق في أمريكا الشمالية كمركبة للأنشطة الرياضية، علمًا بأن سوق أمريكا الشمالية تبدو مُنفتحةً لمزيدٍ من هذه المركبات، إذ تُخطط هيونداي لإنتاج طراز “سانتاكرُز Santa Cruz” في غُضون الأعوام القليلة المُقبلة، بينما تُفكر فورد في إنتاج شاحنة خفيفة مُخصصة للمُغامرات تُصنع على قاعدة عجلات “فوكس Focus”، علمًا بأن الشركَتان الأمريكية والألمانية وقعتا اتفاقيةً للتعاون في قطاع المركبات التجارية.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق