أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنمواضيع رئيسية

شكلٌ جديد لـ فولكس واجن تيغوان المُقبلة

تُفكر شركة فولكس واجن في اعتمادٍ تصميمٍ جديد كُليًا للجيل الثالث من السيارة المُدمجة “تيغوان”، بحيث يُصبح رياضيَّ الشكل.

تنظر شركة فولكس واجن الألمانية، لإنتاج السيارات، في إحداث تغييرٍ جذري في خُطوط الجيل المُقبل، الثالث، من طراز “تيغوان Tiguan” المُدمج صغير الحجم، ولن تكون المسالة هينة، حيث إنها أحد أفضل طرازات الشركة مبيعًا على المُستوى العالمي، مع بيع أكثر من 850 ألف وحدة منه في العام الماضي، 2018.

وأعطت فولكس واجن لرئيس قسم التصميم لديها، كلاوس بيشوف Klaus Bischoff، مزيدًا من الحُرية في تصميم الجيل المُقبل من “تيغوان”، وبالفعل، ينحى بيشوف وفريقه نحو تقديم سيارة مُدمجة بخُطوط أكثر رياضية وانسيابية، على عكس الجيلين السابِقَين، بشكلٍ تقليدي وصندوقي. بخُطوط مُستوحاة من طراز “كروس بلو كوبيه CrossBlue Coupe” الاختباري الذي قدمته في 2013، وذلك بغرض “إغواء” المزيد من العُملاء لشرائها.

رغم التغيير في خُطوط السيارة، خُصوصًا خط السقف، وما قد يعنيه ذلك من تراجع مساحات الرؤوس في المقاعد الخلفية وسعة الصندوق، إلا إن سعة لصندوق لم تتغيَّر تقريبًا، حيث ما يزال يتسع لـ 470 ليترًا تقريبًا من الأمتعة. فضلًا عن ذلك، ستُوفِّر فولكس واجن فئةً أكثر عملانية “أولسبايس Allspace”، تزيد من طول “تيغوان” بنحو 25 سنتيمِترًا. علمًا بأنها ستُصع على نُسخة مُطوَّرة من قاعدة العجلات النموذجية “أم كيو بي MQB”.

فيما يتعلق بتصميم المقصورة، ستستعير “تيغوان” رسم خُطوط مقصورة “باسّات Passat” المُحدَّثة، مع شاشات أكبر وعددًا أقل من المفاتيح.

على الصعيد التقني، ستُزوَّد السيارة بـنظام هجين خفيف، استطاعة 48 فولت، سيُحسِّن من مُعدَّلات استهلاك الوقود، إلى جانب إنه سيُمكن المُهندسين من إضافة تقنيات جديدة، مثل القيادة الذاتية من المُستوى الرابع، وبذلك يُصبح بمقدور السائقين رفع أيديهم عن المقود في بعض ظروف القيادة.

ستستخدم السيارة مُحركات جديدة، تحديدًا تلك التي ستُستخدم في الجيل المُقبل، الثامن، من طراز الهاتشباك “جولف Golf” الشهير، الذي ستكشف الشركة النقاب عنه أواخر العام الحالي. كما من المُتوقع تقديم فئتين هجينتَين Hybrid مع منفذ شحن Plug-in. الأولى بقُدرة 170 حصان، والأخرى بقوة 250 حصان.

نظريًا قد تكون السيارة الجديدة نُسخةً أرخص سعرًا من نسيبتها “كيو 3 سبورتسباك Q3 Sportsback” رياضة الطابع التي تُنتجها أودي، العلامة الفخمة ضمن مجموعة فولكس واجن.

ومن المُتوقع أن تطرح فولكس واجن الجيل الجديد من “تيغوان” في العام 2022.

نُسحة “آر” رياضية الطابع من “تيغوان” الحالية

بالعودَة للحاضر، تنوي فولكس واجن تقديم “تيغوان آر Tiguan R” في الخريف المُقبل، وهي نُسخة ذات أداءٍ رياضي، بمُحرك قوته 350 حصان، يتألف من أربع أسطوانات مُتتالية سعة ليترين مع ضاغط توربيني، ونظام الدفع على جميع العجلات “4موشن 4Motion”، سنراها في معرض فرانكفورت للسيارة في أيلول (سبتمبر).

جديرٌ بالذكر أن الجيل الحالي من “تيغوان”، الثاني، قد طُرِحَ في النصف الأخير من العام 2015.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق