أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

أفضل سيارات فولكس واجن مبيعًا ليست جولف! ما هي إذن؟

قد يكون الخبر مُفاجئًا للبعض، ولكن أفضل سيارات فولكس واجن مبيعًا للعام 2019 لم يكن طراز جولف الشهير ولا بولو الصغير المُرغوب في أوروبا، وإنما طراز تيجوان المُدمج!

تخطّى إنتاج فولكس واجن تيغوان حاجز الست ملايين وحدة مؤخرًا، وكان أن أُنتج منه 910,926 وحدة في العام الماضي 2019 وبما يجعل منه الطراز الأكثر مبيعًا لعلامة فولكس واجن، بل ولمجموعة فولكس واجن ككل.

تقول فولكس واجن أنها تُنتج بالمُعدّل سيارة تيغوان كل 35 ثانية عبر أربعة مصانع في العالم، وبُغية استمرار هذا النجاح وقبل وصول الجيل الثالث، تعمل الشركة الألمانية على تحسينات مُنتصف العمر للجيل الثاني -الحالي- للطراز.

زودتنا فولكس واجن بالرسم التشويقي أدناه لـ تيغوان المُحسّنة، وهو -كما العادة- يُغري أكثر مما سيكون عليه الحال، فلا تتوقع عجلات بهذا الحجم، أو سقفًا منخفضًا لهذه الدرجة، بل ستأتي تيغوان بواجهة جديدة مع مصابيح ومصد وفتحة تهوية تتماشي مع تصاميم الشركة الحديثة، كما سيتم تعديل الواجهة الخلفية أيضًا.

في الداخل لكَ أيضًا أن تتوقع النظام المعلوماتي ترفيهي الجديد MIB3، يدعم التحديثات عبر الإنترنت ويوفر أحدث التقنيات المُتوفرة لدى الشركة، لكن لا تفاصيل عن تغيير كبير في شكل لوحة العدادات أو استخدام عتلة صغيرة للتحكم بنسب علبة التروس كما في طراز جولف الجديد.

ستأتي النُسخة المُحسّنة من تيغوان كطراز للعام 2021، وستتوفر بنظام دفع هجين قابل للشحن عبر مقبس PHEV، قد تحظى بالرمز GTE كما الحال طراز جولف الهجين الجديد، بل أن نظام الدفع الهجين سيُماثل المُتوفر في جولف، فيعتمد محركًا سعة 1.4 ليتر مزود بضاغط توربيني ومحركًا كهربائيًا يُقدمان معًا قدرة 242 حصان وعزم 400 نيوتن متر.

يتوج عروض فولكس واجن تيغوان نسخة R، التي ستتميّز بزوائد خاصة للجسم ونظام تعليق مُعدّل ومكابح أكبر حجمًا وبالتأكيد محرك أقدر، يُشاع أن يتألف من 4 أسطوانات سعة ليترين ويُنتج حوالي 300 حصان تنتقل إلى العجلات الأربعة عبر نظام 4Motion.

صور فولكس واجن تيغوان الحالية

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: