أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديو

اختبارية من فولكس واجن بصندوق ممدود لمرحلة ما مُستقبلًا

فرد جديد ينضم إلى عائلة ID للسيارات الكهربائية من فولكس واجن، لكن بصورة مركبةٍ اختباريةٍ مبدئيًا تسبر الآراء بآمال للوصول إلى الإنتاج التجاري.

عُرضت الاختبارية ID. Space Vizzion خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019، معتمدة على قاعدة فولكس واجن التقنية MEB المُخصصة للمركبات الكهربائية (كتلك في الهاتشباك الكهربائية ID.3) مع بطارية بجهد 82 كيلوواط ساعي تكفي للسير لما يُقارب 480 كلم على الشحنة الواحدة، يُساعدها على تحقيق ذلك معامل انسيابية مُنخفض 0.24

يُمكن شحن 80% من البطارية في 30 دقيقة باستخدام شاحن سريع

بالنسبة للمُحرك فموجود على المحور الخلفي، بقدرة 275 حصانًا ويُتيح التسارع إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.1 ثوان قبل الوصول لسرعة مُحددة إلكترونيًا عند 175 كلم/ساعة. إلى ذلك، من المُفترض أن تكون المركبة الجديدة قابلة لاحتواء محرك على المحور الأمامي لتصل القُدرة الكُلية إلى 355 حصانًا.

الأهم في هذه النُسخة ممدودة الصندوق هو الحيّز المُخصص للأمتعة والركاب، وبالرغم من أن الصور تُظهر وفرة المساحات، إلا أن الحديث عن الأرقام مُبكر حاليًا، بل يُمكن أن نعتبر الحديث عن إمكانية الإنتاج مُبكر.

نهاية، يُشار إلى أن جميع أفراد عائلة فولكس واجن للسيارات الكهربائية بالكامل (وهنَّ سبعة حتى الآن) ترتكزن على القاعدة التقنية MEB لكن مع بعض التعديلات، وقد رأينا أولى الثمار مع طراز ID.3 وننتظر قريبًا وصول طراز ID. 4 المُدمج وهو نسخة مُعدة للإنتاج التجاري من الاختبارية I.D. Crozz، بعد ذلك من المُفترض أن نرى الميكروباص I.D. Buzz والسيدان I.D. Vizzion في العام 2022. كما يجب ملاحظة أن القاعدة التقنية هذه ستسخدم للسيارات الكهربائية في كامل المجموعة وكذلك من شركاء آخرين مثل فورد الأمريكية.

تخصص المجموعة الألمانية لتطوير طرازاتها الكهربائية وتقنيات القيادة الذاتية 65 مليار يورو حتى العام 2024، وتنوي توفير 20 طرازًا حتى العام 2025.

صور الاختبارية فولكس واجن ID. Space Vizzion

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق