أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

فولكس واجن جولف GTI وGTD وGTE

استعرضنا في أكتوبر الماضي التفاصيل الكاملة للجيل الثامن من فولكس واجن جولف، لكن الحديث آنذاك كان عن النُسخ عامّة التوجُّه والتي وصل تعداد خيارات أنظمة الدفع فيها إلى عشرة خيارات!، أما اليوم فلدينا ثلاث نُسخ أخرى أعلى تصنيفًا وشأنًا هي GTI وGTD وGTE.

بما أننا ناقشنا تفاصيل الطراز بالمُجمل سابقًا فسنمضي سريعًا بذكر أهم مُميّزات النُسخة الثلاثة الجديدة، وجميعها بدفع أمامي وتتميز بشاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10 إنشات وتفاصيل خارجية تختلف عن النُسخ القياسية مثل المصدات والجناح العلوي والناشر “الشكلي” في الخلف، وكذلك فتحة التهوية المزودة بشريط ضوئي بعرضها يمتد حتى المصابيح الأمامية.

وقبل أن نسترسل، نود الإشارة إلى أن الشركة الألمانية لم تُفصح حتى الآن عن أرقام السرعة والتسارع للنُسخ أدناه.

فولكس واجن جولف جي تي آي للعام 2021

نبدأ بالطبع مع GTI، فهي التي منحت طراز الجولف الألق اللازم في أجياله الأولى والتي وصلت شهرتها ورواجها إلى الحد الذي دفع فولكس واجن بتوفير الـ جولف فقط بنسخة GTI في أسواق الولايات المُتحدة! هل تعي أهميّة هذه النُسخة الآن؟

المُحرك من أربع أسطوانات سعة ليترين -يحمل الرمز EA888- مزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 242 حصان وعزم 370 نيوتن متر، ويرتبط إلى علبة تروس مزدوجة التعشيق بسبع نسب أو يدوية بست نسب.

يُميّز جولف GTI فتحتان للغاز العادم في الخلف، واحدة في كل جهة، وتفاصيل جانبية سُفلية مطلية بالأسود. كما تأتي المقصورة بإضاءة تتنوع خيارات ألوانها بين 30 لونًا.

فولكس واجن جولف جي تي إي للعام 2021

هذه هي النُسخة الهجينة، تأتي بنظام دفع يتكون من محرك سعة 1.4 ليتر مزود بضاغط توربيني ينتج قدرة 147 حصانًا، ومحرك كهربائي بقدرة 112 حصانًا. وبهذا تبلغ القُدرة الكلية 242 حصانًا (ليست حاصل مجموع قدرتي المحركين) فيما يصل العزم إلى 400 نيوتن متر.

علبة التروس مزدوجة التعشيق أيضًا ولكن بست نسب، فيما تأتي البطارية بجهد 13 كيلوواط ساعي، وبحيث تستطيع المركبة السير على الطاقة الكهربائية فقط -وبدون انبعاثات- لمسافة 60 كلم ولسرعة تصل إلى 130 كلم/ساعة.

يُمكن تمييز هذه النسخة بعدم وجود منافذ عادم “مرئية” في الخلف.

فولكس واجن جولف جي تي دي للعام 2021

تعتمد هذه النُسخة مُحركًا بأربع أسطوانات سعة ليترين ومزود بضاغط توربيني مثل GTI، ولكن يعمل على الديزل، حيث يُنتج قدرة 197 حصانًا وعزم 400 نيوتن متر ويرتبط حصريًا إلى علبة تروس بتعشيق مزدوج بسبع نسب. تقول فولكس واجن أن المحرك سيعتمد محولين حفازين ويستخدم مادة آدبلو لتقليل الانبعاثات، وذلك في توجّه رأيناه مؤخرًا في طراز كادي الخدمي.

من جهة أخرى، يُلاحظ استخدام ملاقط مكابح مطلية بالأحمر لمزيد من التميز.

سنزودكم بمزيد من التفاصيل فور توفرها، فالنُسخ أعلاه مُعدّة للبيع كطرازات للعام 2021 وسيتم الكشف عنها لجمهور معرض جنيف الأسبوع القادم، وحتى الآن لم يُكشف عن أسعارها أو موعد وصولها لأسواق المنطقة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: