أحدث المواضيعخبر اليومفولفوفيديومواضيع رئيسية

فولفو تنير أولى شمعاتها في فئة السيارات المدمجة الصغيرة مع XC40

هناك ممن يحبون الهاتشباك بالفطرة، ولا نلمهم على ذلك، بل نعتقد أن سيارات الهاتشابك الرياضية ممتعة بما يزيد عن السيدان الرياضية. ولكن في زمننا الذي يلمع فيه نجم السيارات المدمجة، لا يبقى لمحبي الهاتشباك الذين يرغبون بمواكبة الجديد إلّا الإلتفات للسيارات المدمجة الصغيرة Small Crossover، فهي بروحها أقرب ما تكون للهاتشباك، بل أن بعض السيارات المدمجة الصغيرة هي بالأصل هاتشباك، مثل مرسيدس GLA التي تطورت عن A-Class ذات السقف المحدب.

المهم اليوم أن فولفو قدمت سيارتها الجديدة XC40، وهي مدمجة صغيرة تَشوّقنا لرؤيتها منذ أكتوبر الماضي وبالتحديد عندما قدمت الشركة السويدية كل من الاختبارية 40.1 وشقيقتها 40.2.

التفاصيل الأولية تبدو لطيفة، والسعر غير مرتفع أيضاً، فهو يبدأ من 35 ألف دولار أمريكي تقريباً (قبل الرسوم والضرائب)، ومقابل هذا ستحصل على سيارة آمنة، وأنيقة، وفخمة إلى حد ما، ومتميزة في تصميمها عن الخطوط الدارجة.

تصميم فولفو اكس سي 40

من الخارج تبدو XC40 مشابهة إلى حد بعيد شقيقتها XC60، بل و XC90 ربما، وخاصة فيما يتعلق بالواجهة الأمامية التي تستخدم مصابيحاً بتصميم “ميولنير أو مطرقة ثور Thor’s Hammer” وفتحة تهوية مقعّرة. أما من الجانب فخطوط الجسم أكثر حدة، ويميزها شكل هندسي مثل “شبه المنحرف” يستبدل عمود السقف الأخير. وبالرغم من أنه مميز إلا أنه بالتأكيد سيحجب الرؤية في الزوايا الخلفية.

أسطورة الإله ثور منحدرة من الشعوب الجرمانية (الدول الاسكندنافية حالياً) وهو محارب عظيم تصوّره العامة بهيئة رجل في منتصف العمر لحيته حمراء واسمه يعنى الرعد، ويستطيع بمطرقته ميولنير أن يخرج الرعد، وهي دائما معه ولديها خصائص مثل الرجوع إليه عندما يقذفها.

في الداخل تأتي لوحة القيادة مشابهة مرة أخرى للشقيقتين الكبريين، ولكن تبدو أكثر شبابية وطرافة، ويمكن طلبها بألوان متنوعة أحببنا منها الأسود بالسجاد الأحمر، والذي لا تستطيع الحصول عليه إلا في السيارات الفاخرة الكبيرة والمُكلِفة.

كذلك ستجد شاشة عدادات رقمية بقياس 12.3 إنشاً وشاشة أخرى كبيرة تتوسط لوحة القيادة ومثبتة بشكل طولي على عكس معظم الشاشات المتوفرة حالياً والمثبتة بشكل عرضي. وبالنسبة لنا فنرى أن الوضعية الطولية أسهل تشغيلاً وتتيح استخدام المساحة بشكل أفضل، ولهذا فاستخدمتها سيارات تسلا موديل S وموديل X، وكذلك العديد من سيارات رينو الحديثة.

المحركات المتوفرة حالياً محصورة بالمكونة من أربع أسطوانات والعاملة على البنزين من طراز T5 توربو بقدرة 248 حصاناً، وتلك العاملة بالديزل D4 توربو بقدرة 188 حصاناً، ولكن أشارت فولفو في بيانها الصحفي أنها ستوفر مستقبلاً نسخة هجينة وأخرى كهربائية بالكامل. أما علبة التروس المتوفرة حالياً فهي من طراز جيرترونيك Geartronic  من ثماني نسب.

تقنيات السلامة والأمان

كما هو متوقع، فتضم تقنيات الأمان نظام السلامة في المدينة City Safety، ونظام رصد وحماية المشاة Run-off Road Protection and Mitigation، إضافة إلى آخر ما توصل إليه نظام المساعدة في القيادة Pilot Assist بما فيها الكبح التلقائي وكاميرا الرؤية المحيطية 360 أيضاً.

فولفو تنير أولى شمعاتها في فئة السيارات المدمجة الصغيرة وهي تقترب من الثلاثة الكبار، وها هي تفي بوعودها عن خطط توسعها بتحويل السيارة الاختبارية 40.1 إلى XC40، بل وتقول أنها ستغزو أسواق العالم، فما رأيكم بها؟

أدناه تسعة مقاطع فيديو ستساعدكم برسم صورة شبه كاملة عن السيارة الجديدة

صور فولفو اكس سي 40 للعام 2018 Volvo XC40

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: