أحدث المواضيعخبر اليومفولفو

فولفو اس 60 في المنطقة، إليك الأسعار والمواصفات

وصلت السيدان الأنيقة فولفو اس 60 الجديدة إلى عدد من دول المنطقة، ومنها الإمارات عبر شركة المشروعات التجارية، وبنظامي دفع متطورين والعديد من أنظمة السلامة والأمان.

إنها أولى سيارات فولفو المُنتجة في جنوب كارولينا – الولايات المُتحدة، وإن كُنا نكتفي بجمال تصميمها وأناقته، فـ فولفو لا تكتفي بذلك وحسب، فالشركة السويدية تَعِدُ بأداء وتفاعل جيدٍ مع السائق وبحس رياضي وفخم في ذات الوقت. عليه، وفّرت فولفو سيارتها الجديدة بخيارين من المحركات العاملة بالبنزين ترتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب:

  • نُسخة فولفو S60 T4: بمحرك سعة 2.0 ليتر مزود بضاغط توربيني، يوفر قدرة 187 حصان مع عزم دوران 300 نيوتن متر.
  • نُسخة فولفو S60 T5: بمحرك سعة 2.0 ليتر وضاغط توربيني أيضًا، ولكن تم تعديله لإخراج قدرة 250 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، يتراوح استهلاكها بين 7.1 و8 ليترات/100 كلم.

أما خيار T6 الهجين بقدرة 340 حصان وخيار T8 الهجين أيضًا بقدرة 400 حصان فلم يتوفرا بعد في المنطقة. كما لم تُذكر تفاصيل عن نُسخة بولستار التي تصل قدرتها إلى 415 أحصنة.

تعتمد فولفو اس 60 الجديدة القاعدة التقنية Scalable Product Architecture SPA المُستخدمة في V60 و XC60 وبأسس مماثلة لفولفو V90 وS90 وXC90 الكبيرة. أما التصميم، فهو مماثل في الأمام للنسخة ممدودة الصندوق V60 مع واجهة تضم مصابيح ميولنير أو مطرقة ثور Thor’s Hummer التي تُميّز طرز الشركة السويدية وغطاء المحرك طويل نسبيًا.
ويُحاكي تصميم S60  الجديدة الخطوط المستخدمة في طراز S90 في الخلف ولكن بروح أكثر شبابًا مع أكتاف عريضة وإطار أنيق من الكروم يحيط بالشبابيك الخلفية ومخرجي عادم مطليين بالكروم اللّماع وعاكس هواء صغير على غطاء الصندوق.

أنظمة السلامة والأمان في فولفو اس 60 

ستتوفر في اس 60 باقة شاملة من خيارات السلامة والأمان تتضمن نظام مساعد السائق التلقائي ” Pilot Assist” الذي تم تحسينه ليدعم نظام التوجيه والكبح بكفاءة أعلى مع وصول قدرته على التشغيل بسرعة تصل إلى 130 كلم/الساعة، إلى جانب نظام الكبح التلقائي للمدينة ” City Safety” مع خاصية رصد المُشاة وراكبي الدراجات الهوائية لتقليل احتمالية التصادم داخل المدن والأماكن المزدحمة، والذي يقي أيضًا من احتمالية الاصطدام بالحيوانات الكبيرة خارج المدينة. ولك أن تشمل إلى ذلك أنظمة السلامة الأخرى المعروفة مثل المكابح المانعة للانغلاق ونظام التحكم بالتوازن ورصد السيارات في المنطقة اللامرئية وغيرها.

المقصورة والأسعار

طالما تميزت سيارات فولفو بمقاعد ذات تصميم وهندسة تستمد أُسسها من البيانات الطبيّة، ومع سيارة اس 60 الجديدة، تستمر المقاعد -حسب بيان الشركة- بتقديم دعم ممتاز وتوفير راحة فائقة مع تميزها بظهور أقل سماكة لزيادة الحيز المُتاح لركاب المقاعد الخلفية.

وبخصوص النظام المعلوماتي الترفيهي، فهو من طراز سينسوس كونكت sensus connect يعتمد شاشة كبيرة مثبتتة طوليًا، ويتوفر كما العادة مع امكانية الربط إلى الهواتف المحمولة عبر تطبيق أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، ويوفر واجهة تفاعل تضم وظائف السيارة والملاحة وتطبيقات الترفيه.

من المفترض أن تنافس فولفو S60 الجديدة كل من أودي A4 وبي ام دبليو الفئة الثالثة ومثلاتهما. وستبدأ الأسعار في الإمارات من 159,900 درهم لنُسخة T4 INSCRIPTION أي ما يُعادل 43,534 دولار أمريكي تقريبًا يشمل ضمانًا لثلاث سنوات.

صور سيارة فولفو اس 60 للعام 2019 Volvo S60

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق