أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

اختبارية كهربائية جديدة من فولكس واجن بثلاثة صفوف من المقاعد

بالرغم من وصول أي طراز من عائلة I.D للأسواق، إلا أن فولكس واجن لا تزال توسّع تشكيلتها من السيارات الكهربائية مع وعود لبدء الإنتاج قريبًا، وبهذا، قدّمت الشركة الألمانية اختبارية جديدة بالاسم I.D. Roomzz مع نية لبيعها في العام 2021.

يأتي تقديم الاختبارية I.D. Roomzz قبل أيام من عرضها على الملأ في معرض شنغهاي للسيارات، وتحتفل فولكس واجن بها أيما احتفال لكونها الطراز الأضخم ضمن عروض السيارات الكهربائية وقربها من توجهات السوق نحو السيارات الخدماتية الكبيرة مع مساحات داخلية رحبة تفوق تلك التي يُقدمها طراز طوارق وثلاثة صفوف من المقاعد.

ستعتمد آي دي رومز الجديدة -كمعظم السيارات الكهربائية لدى مجموعة فولكس واجن- القاعدة التقنية الجديدة MEB. أما نظام الدفع فيتكون من محركين كهربائيين بقدرة كُلية تبلغ 302 حصانين (225 كيلوواط) يغذيهما بطاريات بجهد 82 كيلوواط ساعي. وبذلك يبلغ المدى التشغيلي وفقًا لدورة WLTP حوالي 450 كلم، أما التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة فيحتاج 6.6 ثانية وتصل السرعة القصوى إلى 180 كلم/ساعة.

التصميم العام ناعم ولا يروق لنا تمامًا، فهو بغير الشريط الضوئي الأمامي يكاد يخلو من الشخصية، ولكن النموذج الذي ننظر إليه هو نموذج اختباري فقط، وقد تختلف بعض التفاصيل في السيارة المُعدّة للإنتاج النهائي. الأبواب تنسحب للأمام والخلف لتسهيل الدخول والخروج من السيارة في المناطق المزدحمة، أما المقصورة فتبدو أنيقة مع مقاعد خاصة تدور للخارج بمقدار 25 درجة لتسهيل الصعود إليها … جميل!

صور فولكس واجن I.D. Roomzz الاختبارية

سيارات فولكس واجن الكهربائية

 

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق