أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

فولكس واجن جولف الجديدة، التفاصيل الكاملة

كشفت فولكس واجن قبل ساعات عن الجيل الثامن من طراز جولف بحُلّة الهاتشباك وبـ 10 أنظمة للدفع.

في حفل خاص حضره متابعون من 20 دولة حول العالم بالإضافة إلى هيربرت ديس رئيس الشركة والمُصمم الإيطالي الشهير جيورجيتو جيوجيارو Giorgetto Giugiaro الذي صمَّم الجيل الأول من جولف، كشفت شركة فولكس واجن الألمانية عن الجيل الثامن والجديد بالكامل من جولف، ثاني أيقونات الشركة الألمانية -بعد الخُنفساء- والطراز الذي بيع منه منذ بدء تصنيعه قبل 45 سنة ما يزيد عن 35 مليون نُسخة حول العالم.

تستهدف فولكس جيل الألفية بالمقام الأول وتعتمد لإغرائهم تقنيات تواصل متقدمة والعديد من أنظمة السلامة، كما أنها أول سيارة في فئتها يُمكنها التواصل مع مُحيطها عبر تقنية V2X.

خمسة أنظمة دفع هجينة.. والمزيد

ستتوفر فولكس واجن جولف الجديدة بخمسة أنظمة دفع هجينة، الخفيفة منها تستخدم مولدًا يعمل أيضًا كبادئ حركة وبطارية ليثيوم أيون بقوة 48 فولط ترتبط إلى محركات TSI العاملة بالبنزين لخلق نظام الدفع الجديد eTSI. تُقلل هذه التقنية استهلاك الوقود بنسبة 10% وتُحسن الأداء، كما تتوفر أنظمة دفع هجينة قابلة للشحن بالكهرباء PHEV.

  • محرك بثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد مع نظام هجين خفيف eTSI بقدرة 108 أحصنة
  • محرك بأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر مع نظام هجين خفيف eTSI بقدرة 128 حصانًا
  • محرك بأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر مع نظام هجين خفيف eTSI بقدرة 148 حصانًا
  • نظام دفع هجين قابل للشحن مباشرة بالكهرباء PHEV plug-in hybrid مع بطارية سعة 13 كيلوواط ساعي بقدرة 201 حصان، يمكن القيادة بدون استخدام محرك الاحتراق الداخلي لمسافة 60 كلم.
  • نظام دفع هجين قابل للشحن مباشرة بالكهرباء plug-in hybrid مع بطارية سعة 13 كيلوواط ساعي على نُسخة GTE بقدرة 241 حصان، يمكن القيادة بدون استخدام محرك الاحتراق الداخلي لمسافة 60 كلم.

كما ستتوفر جولف الجديدة بالمحركات التالية:

  • محرك بثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد عامل بالبنزين TSI بقدرة 88 حصانًا
  • محرك بثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد عامل بالبنزين TSI بقدرة 108 أحصنة
  • محرك بأربع أسطوانات عامل بالديزل TDI سعة ليترين بقدرة 114 حصانًا أقل استهلاكًا بنسبة 17% عن السابق
  • محرك بأربع أسطوانات عامل بالديزل TDI سعة ليترين بقدرة 148 حصانًا أقل استهلاكًا بنسبة 17% عن السابق
  • محرك بأربع أسطوانات عامل بالغاز السائل TGI بقدرة 129 حصانًا

سيُكشف لاحقًا عن النُسخ الأعلى أداءً: GTI وGTI TCR وGTD وGolf R

تصميم فولكس واجن جولف

لا يُمكن أن يُشكل تصميم فولكس واجن جولف الجديدة مفاجأة لمتابعينا، فقد كُنّا نشرنا صورها بلا ملصقات مُموّهة تقريبًا في مارس الماضي، ثم وصلتنا صورة للوحة القيادة في مايو. مع ذلك، هُناك بعض التفاصيل التي لم تظهر بشكل كامل سابقًا، مثل المصابيح الأمامية التي أصبحت نحيلة يعلوها شريط مُضيء يمتد إلى جانبي السيارة، فيما بدت المُقدمة مع غطاء المحرك في الصور الجديدة أقل حدّة من السابق.

يُلاحظ أيضًا اعتماد السيارة أعمدة سقف أمامية رفيعة تُشكّل أسفلها نافذةً مُثلّثةً ألفناها في الجيل السابق من جولف. إلى ذلك، غاب المنحنى شبه المُتطابق المُتشكّل بين الأبواب الخلفية وصندوق الأمتعة، والذي ميّز جولف بدءًا من الجيل الرابع.

بشكل عام، هناك اختلافات بسيطة بين نُسخ جولف الجديدة، فمثلًا تتميّز جولف GTE الهجينة القابلة بالشحن مُباشرة بالكهرباء بمقدمة رياضية وفتحة تهوية بشبك نخروبي (بشكل قرص العسل)، بالإضافة إلى حواف جانبية أخفض. أما جولف آر لاين R Line فتختال ببعض الخطوط السوداء حول فتحات التهوية ومخارج عادم مُختلفة.

يبلغ مُعامل الانسيابية لفولكس واجن جولف الجديدة 0.275 فقط

مقصورة فولكس واجن جولف 2020، يمكن دخولها بهاتف خلوي

التغيير الأكبر جاء في الداخل، حيث اعتمدت السيارة في جيلها الثامن لوحة عدادات رقمية مُتصلة جزئيًا بالشاشة الوسطية، فيما انتقلت أزرار تشغيل المصابيح لتُصبح في موقع أعلى قرب باب السائق. يأتي النصف السفلي من لوحة القيادة أقرب للرُّكاب، مفصول بإضاءة خافتة يمكن اختيار لونها وتطعيمات بما يُحاكي المعدن.

في حال اخترت الجولف بعلبة تروس أوتوماتيكية، فسيُستبدل المقبض التقليدي بذراع صغيرة تُكمّل الشكل المُبسّط للكونسول الوسطي وزر تشغيل مكابح التوقف.

تتضمن المواصفات القياسية لوحة العدادات الرقمية بقياس 10.25 إنشات وشاشة وسطية بقياس 8.25 إنشات ونظام التكييف بواجهة الكترونية وخاصية الدخول للسيارة بدون استخدام المفتاح. إلى ذلك، تتوفر أيضًا وبشكل اختياري شاشة وسطية بقياس 10 إنشات، وتقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي HUD وإمكانية الدخول للسيارة باستخدام الهاتف الخلوي (لهواتف سامسونج فقط) حيث يُفتح قفل الباب بتحريك الهاتف أمام المقبض.

وداعًا للعدادات التقليدية، حتى النُسخة الأساسية ستتضمن لوحة عدادات رقمية

يُشار أيضًا إلى توفر تطبيق المُساعد الشخصي ألكسا Alexa، ونظام التكييف بثلاث مناطق -منطقتين في الأمام وواحدة في الخلف- والشحن اللاسلكي للهواتف.

أنظمة السلامة والأمان

تقول فولكس واجن أن أنظمة مُساعدة السائق في جولف الجديدة ستُوفر الدعم حتى سرعة 210 كلم/ساعة، حيث لا يتوجب على السائق توجيه السيارة أو كبحها، بل يتم الاكتفاء بوضع يد السائق على المقود “تحسُّبًا” لأي طارئ. وتقوم تقنية V2X -أو Car2X كما تُسميها فولكس واجن- بربط السيارة مع مُحيطها كالسيارات الأخرى التي توفر التقنية وكذلك البنية التحتية، وبحيث يُمكن للسيارة “استيعاب” ما يجرى حولها ضمن نطاق دائرة قطرها 800 متر بما في ذلك الإشارات الضوئية. فتعمل على تحذير السائق أو الكبح بما يُناسب الحالة، أو حتى اقتراح مسار جديد للوصول إلى الوجهة المطلوبة لوجود حادث في الأمام.

المصابيح مُتكيّفة بتقنية LED matrix، وهناك نظام للكبح التلقائي ورصد المشاة والحفاظ على المسار ورصد المركبات في المنطقة اللامرئية وغيرها

صور فولكس واجن جولف 2020

“>

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق