أحدث المواضيعخبر اليومفولفوفيديومواضيع رئيسية

فولفو تُعدُّ لتقديم شاحنة كهربائية من طراز VNR

أعلنت شركة فولفو السويدية لصناعة الشاحنات أنها بصدد تقديم شاحنة كهربائية بالكامل في أسواق أمريكا الشمالية، تحمل اسم “في أن آر VNR” الكهربائية.

ستُقدم شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات والشاحنات نُسخة كهربائية بالكامل من شاحنتها التجارية “في أن آر” في أسواق أمريكا الشمالية العام المُقبل، وستكشف النقاب عن هذه الشاحنة، العاملة بمُدخرات الطاقة وعديمة الانبعاثات الغازية، في عرضٍ خاص ولاية كاليفورنيا الأمريكية في 2019، على تبيعها في أسواق أمريكا الشمالية اعتبارًا من 2020.

إعلان فولفو هذا جاء من خلال اجتماع مائدةٍ مُستديرة مع صحافيين مُتخصصين في قطاع السيارات، حضره بيتر فورهوف Peter Voorhoeve، الرئيس الجديد لشركة فولفو للشاحنات أمريكا الشمالية VTNA.

قال فورهوف: “نحن فخورون بتقديم طراز في أن آر الكهربائي، والمُصمم لدعم المُدن التي تثركز على التطوير الحضري المُستدام وتشغيل الأساطيل ضمن عمليات النقل الإقليمي والتوزيع”

لم تكشف الشركة بعد عن التصميم النهائي للشاحنة أو مداها التشغيلي ووزنها، ولكن قال فورهوف بأن المركبة ستستخدم نظام المُحركات الكهربائية الموجود في طراز “أف إي” الكهربائي.

على العُموم، من المُتوقع أن تكون الشاحنة ذات تصميم انسيابي، وبتقنيات حديثة، وربما ستدعم بعض خصائص القيادة الذاتية، التي تستثمر فولفو فيها مبالغ طائلة في أعمال البحث والتطوير.

مبدئيًا، ستعمد الشركة لتشغيل 23 شاحنة من هذا الطراز في جنوبي كاليفورنيا، من خلال مشروع سُمي “Volvo LIGHTS” اختصارًا لـ “Low Impact Green Heavy Transport Solutions” وتعني “حُلول النقل الثقيل الرفيق بالبيئة”. ويهدف المشروع لتقليل انبعاثات غازات الدفيئة، بالشراكة ما بين فولفو ودائرة إدارة نوعية الهواء في الساحل الجنوبي في ولاية كاليفورنيا SCAQMD.

وستعمل هذه الشاحنات بالتعاون ما بين الشركة السويدية وشركتي نقل وشحن بالولاية، من أجل تجريبها وتقييمها. وتقول فولفو بأنه يُمكن استخدام هذه الشاحنات في مهام النقل والشحن على المُستويَين المحلي والإقليمي، والتوزيع في المناطق الحضرية. كما يتضمن المشروع إقامة بنى تحتية خاصة بالشاحنات الكهربائية.

وفي سياقٍ مُتصل، حققت شركة فولفو زيادة نسبتها 38 بالمئة في الدخل الصافي في الربع الثالث من العام الجاري، وجاءت هذه الزيادة بفضل ارتفاع الطلب على الشاحنات والشاحنات المُسلمة للعُملاء.

وعلى المُستوى العالمي، ارتفعت الطلبات على شحنات فولفو بنسبة 26 بالمئة، إلى أزيد من 65 ألف وحدة.

وسجلت الشركة دخلًا قيمته 830 مليون دولار أمريكي، من مبيعات عالمية بغت 10.25 بلايين دولار. وللمُقارنة، حققت الشركة في ذات الفترة من العام الماضي، 2017، دخلًا صافيًا بلغ 600 مليون دولار، من مبيعات بلغت 8.48 بليون دولار.

وسجلت فولفو هذا الرقم رغم تراجع مبيعات الشاحنات في آسيا بنسبة 36 بالمئة، وتحقيق نُموٍ محدود في أوروبا، حيث ساهم النُمو في السوق الأمريكي على زيادة نُمو وارباح فولفو، إذ ازدادت الطلبات هناك بنسبة 116 بالمئة إلى 26 ألف وحدة، كما ازدادت نسبة التسليم بنسبة 39 بالمئة مع 13500 وحدة، جاء هذا النُمو في السوق الأمريكي بفضل الاقتصاد القوي وارتفاع أجور الشحن.

اقرأ أيضًا:

فولفو تعالج مشاكل الإمداد مع فيرا، شاحنة كهربائية ذاتية القيادة

فورد “أف فيجِن”: مركبة فضاء مُتنكرة على شكل شاحنة

الكشف عن شاحنة تسلا الكهربائية 2019 ذات الأرقام المُدهشة

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق