أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنز

يقول كريس هاريس أنها أفضل سيارة تجوال في العالم، لماذا؟

مع ازدياد عروض السيارات الكوبيه الفاخرة عالية الأداء المُناسبة للتجوال GT، سواءً من بي ام دبليو مع الفئة الثامنة، وبنتلي كونتيننتال جي تي، ولكزس LC500، وأستون مارتن فانكويش، وفيراري وبورشه ومازيراتي وغيرها. قد ينسى البعض اس كلاس بنُسختيها الكوبيه والمكشوفة الموسومة بعلامة AMG. فقد مر وقت طويل على تقديم الجيل السادس من اس كلاس كوبيه C217 والمكشوفة A217 ولم تُروّج مرسيدس -وفقًا لـ كريس هاريس- بما يكفي للنُسخ المُحسّنة من الطراز الفاخر بما يكفي.

الفيديو أدناه يُذكرنا بأهمية الكوبيه الفاخرة تحديدًا، مع تأكيد كريس هاريس إلى أنه أفضل سيارة تجوال GT في العالم. شاهد وتعرف على مواصفات S63 و S65 أسفل الفيديو.

بالنسبة لنظام الدفع، فجميع المحركات المتوفرة في مرسيدس بنز أس كلاس 2018 جديدة بالكامل. وقد يكون الخبر الأبرز هنا هو تخلي طراز S63 عن محرك الـ 5.5 لتر AMG لصالح محرك من ثماني اسطوانات سعة 4 لترات وشاحني توربو مع ميزة تعطيل أسطوانة أو أكثر لتقليل استهلاك الوقود. وبالرغم من تقليل حجمه ألا أن المحرك الجديد يولد قدرة 603 أحصنة، أي أكثر بقليل مقارنة بالمحرك السابق.

وتحل علبة التروس الرياضية AMG SPEEDSHIFT MCT بتسع سرعات محل علبة التروس السابقة بسبع سرعات. ويتيح ذلك استجابة أفضل. فيمكن للسيارة الجديدة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.5 ثانية، وتصل السرعة القصوى إلى 300 كلم محددة الكترونياً. أما نظام الدفع الرباعي 4MATIC من AMG فيوفر قدرات مثالية للجر.

أما طراز S65 الكوبيه والمكشوف فقد أبقى على محرك الـ V12 سعة 6 لترات بقدرة 621 حصاناً.

الاختلافات المرئية في الخارج بالنسبة لطراز S63 و S65 تتضح في شبكة التهوية الجديدة المسماه باناميريكانا Panamericana والتي رأيناها لأول مرة على AMG GT R، وبالنسبة لنا فنفضل شبك التهوية المتوفر على النسخ العادية، أما بشكل عام فقد أصبحت المصابيح الخلفية العاملة بتقنية OLED متوفرة قياسياً على جميع النسخ. كما يمكنك ملاحظة التعديلات التي نالها المصد الأمامي والخلفي والعجلات الجديدة أيضاً.

فيما يتعلق بالتقنية ، فتقدم أس كلاس المحسّنة تقنيات متقدمة فيما يتعلق بالقيادة الذاتية والقيادة الذكية Intelligent Drive. وتستخدم السيارة أنظمة الكاميرا والرادار لتقييم الحركة المرورية المحيطة والاستجابة وفقاً لها. وتسهل المصابيح الأمامية بتقنية LED متعددة الأطياف MULTIBEAM LED headlamps الرؤية في الليل وتوفر الضوء العالي بالنطاق الفائق ULTRA RANGE High Beam. إضافة إلى ذلك، تمسح الكاميرات المثبتة خلف الزجاج الأمامي سطح الطريق لكشف الحفر والمطبّات وتعديل قساوة نظام التعليق وفقاً لها.

اقرأ أيضًا:

بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة 2020، المواصفات الكاملة

أسعار ومواصفات بي ام دبليو الفئة الثامنة الجديدة بالكامل 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق