أحدث المواضيعخبر اليوم

فيراري بصندوق ممدود، هل تستحق سعرها؟

قدّمت فيراري في العام 2011 طراز FF باعتباره خليفة لطراز 612 Scaglietti، وقد تميّز FF بصندوق ممدود في الخلف أتاح حيّزًا تغنّى به عشاق العلامة، باعتباره مناسبًا لوضح الحقائب والقيام برحلة قيادة طويلة.

ولكن رأى معدّل السيارات الهولندي فاندنبرينك Vandenbrink Design أنه يستطيع تقديم سيارة أفضل، خاصّة أنه بدأ مشروع تعديل 612 Scaglietti قبل وصول فيراري FF، تحديدًا في العام 2008. صحيح أن النتيجة النهائية جاءت متأخرة جدًا ولكن لا يمنع هذا حقيقة تفردها عن أي سيارة فيراري رأيناها.. تقريبًا.

لم يحاول فاندنبرينك اجراء أي تعديل تحت غطاء المحرك، وهذا ليس بالسيء، فمحرك 612 Scaglietti المكون من 12 اسطوانة بسعة 5.8 ليتر قادر على انتاج 533 حصانًا، و575 نيوتن متر من عزم الدوران. وبهذا فتستطيع السيارة الانتقال من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.3 ثانية فقط والوصل إلى سرعة تقارب 320 كلم ساعة.

ما الذي تم تعديله إذًا؟

عدّل فاندنبرينك الواجهة الخلفية بالكامل مع السقف وحيّز التحميل، حيث أصبحت 612 كوبيه ممدودة الصندوق -أو شوتينج بريك كما يُفضل البعض تسميتها- مع حيّز خلف المقاعد يفوق الذي يُقدمه طراز FF أو GTC4 Lusso. النتيجة النهائية مميزة ولكن ليست جميلة بالضرورة، أما تكلفتها فتعتمد على متطلبات العميل، حيث يتوجب أولًا الحصول على سيارة فيراري 612 مستعملة (بسعر يُقارب 100 ألف دولار أمريكي) وبعد ذلك تعديلها بقيمة تتراوح بين 70 و 178 ألف دولار أمريكي.. ثمن مرتفع للتميّز!

اقرأ أيضًا:

ماذا تتوقع من سيارة خارقة ينتهي اسمها بـ ترف؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: