أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديو

مُلحقات وكماليات تويوتا سوبرا جاهزة مُنذ الآن

تُوفر “تي آر دي” مُلحقات كمالية لطراز “سوبرا” الرياضي من تويوتا حتى قبل إطلاقه رسميًا.

على الرغم من أن طراز “سوبرا Supra” الرياضي من تويوتا لم يُطرح بعد رسميًا في الأسواق للعُموم، إلا أن “تطوير تويوتا للسباقات Toyota Racing Development” قد أطلقت على موقعها الشبكي في اليابان، مجموعةً من المُلحقات والكماليات المُخصصة لهذا الطراز.

ويُعتبر “تطوير تويوتا للسباقات” المعروف اختصارًا بـ “تي آر دي TRD” ذراع الشركة اليابانية المُتخصص في تقديم المُكونات التي ترفع من أداء سياراتها، وتوسع عملها في الآونة الأخيرة ليشمل حتى الطرازات “العادية” غير الرياضية في عُروض الشركة.

تشمل حُزمة “تي آر دي” المُخصصة لطراز “سوبرا” إضافات مصنوعة من اللدائن المُعززة بالألياف الفحمية Carbon Fibre Reinforced Plastic، تهدف لتعزيز مظهر السيارة الخارجي وتحسين كفائتها، خُصوصًا من الناحية الانسيابية، إلى جانب منحها طابعًا رياضيًا أكثر.

تتضمن الحُزمة جناحًا أماميًا، وعتبات جانبية، وقطع انسيابية تُثبَّت على زوايا المصد الخلفي، وجناح خلفي، ولوحة على الباب لتقليل الاضطرابات الهوائية حول جسم السيارة.

كما ستُوفر “تي آر دي” عجلات مصنوعة من المعدن المُقسَّى قياس 19 بوصة مُتعددة الأذرع، بعرض 9 بوصات في الأمام و 10 بوصات في الخلف.

ماذا عن السعر؟

السعر مُرتفع بالتأكيد، وذلك لأن نوعية المواد التي صُنعت منها هذه الكماليات باهظة نوعًا ما، وتُكلِّف جميع الإضافات 17500 دولار تقريبًا، ما يُوازي سعر سيارة صغيرة، ربما يُمكنك شراء “ياريس Yaris” كاملة الإضافات بسعر هذه القطع، وفي التفاصيل، يُكلف الفاصل الأمامي 2907 دولارات، و 3178 دولار للحواف الجانبية، و 1453 للزوايا الخلفية، و 3360 دولار لعتبات الأبواب، و 817 دولار للجناح الخلفي، إلى جانب 5813 دولار لمجموعة العجلات.

وبخلاف “تي آر دي” تعمل عدة شركات ومرائب مُتخصصة في تعديل السيارات الرياضية على تطوير إضافات خاصة بالجيل الجديد من “سوبرا”، منها حُزم لزيادة عرض السيارة، وتبديل المُحرك الجديد بمُحرك “2 جاي زد 2JZ” من ست أسطوانات مُتتالية المُستخدم في الجيل الرابع، وهو أحد أكثر المُحركات الرياضية شعبيةً.

اقرأ أيضًا

تويوتا “سوبرا” وتحية لحلبة نوربورغرينغ

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق