أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

تويوتا “سوبرا” وتحية لحلبة نوربورغرينغ

اقرأ في هذا المقال

  • علاقة تويوتا سوبرا بمضمار نوربورغرينغ
  • سعر تويوتا سوبرا
  • مواصفات تويوتا سوبرا

تتضمن حلبة نوربورغرينغ The Nürburgring الألمانية الشهيرة عددًا من المُنعطفات والمقاطع، أشهرها مُنعطف مُزدوج يتجه صعودًا ضمن القسم المعروف باسم ويرسايفن Wehrseifen، وهذا المُنعطف لمُزدوج يُشبه حرف S باللاتينية، واستوحت شركة تويوتا اليابانية لإنتاج السيارات شكل هذا المُنعطف ليُجسِّد الحرف الأول من اسم طراز “سوبرا Supra” الكوبيه الرياضي من إنتاجها.

واستخدمت تويوتا هذا الأسلوب لكي تُشدد على قُدرات الجيل الجديد (الخامس) في اجتياز المُنعطفات المُلتوية، وأداءها الرياضي، فعلى الرغم من الأداء الرياضي المرموق للأجيال السابقة على المقاطع المُستقيمة والتسارع إلا أنها عانت في مسألة اجتياز المُنعطفات المُتعرجة بليونة وسُرعة.

وأكدَّ السيد تيتسويا تادا Tetsuya Tada، كبير مُهندسي تطوير “سوبرا” المعلومات عن التصميم الجديد لاسم الطراز، حيث أشار إلى أنهم استخدموا تصميم المُنعطف المُتوجه صعودًا ضمن المقطع المعروف بـ “نوردشلايفه Nordschleife”، وهو أحد المقاطع الشهيرة للحلبة الألمانية الطويلة، التي يبلغ طولها الإجمالي الحالي 25.94 كيلومتر، وتتضمن 170 مُنعطفًا، كما تشتهر الحلبة بلقب “جهنم الخضراء Green Hell” وهو لقب أطلقه سائق الفورمولا واحد السابق الأسكُتلندي السير جاكي ستيوارات، عندما فاز بلقب سباق جائزة المانيا الكُبرى عام 1968 في سيارة “ماترا – فورد Matra – Ford” وسط الأمطار الغزيرة والضباب إلى جانب كون الحلبة مُحاطة بغاباتٍ كثيفة.

علاوةً على ذلك، أشار تادا إلى أن الشركة اليابانية تُفكر بتوفير عُلبة تُروس يدوية كأحد الخيارات، حيث أجرت اختبارات عليها، وتحدث عن إن “سوبرا” الجديدة تتضمن نظام تعليق يستخدم مُكونات تعود للجيل المُقبل من “أم 3 M” من “بي أم دبليو”، وأيضاً تحدث عن أن هدفهم الأساسي من التعاون مع الشركة البافارية كان الحُصول على مُحرك الأسطوانات الست المُتتالية ذو الصوت العالي، وليس تقليص الكُلفة وحسب، حيث كانت “سوبرا” ستتأخر ثلاث أو أربع سنوات لو عملت تويوتا بنفسها على إنتاج مُحرك الأسطوانات الست المُتتالية، لأنها ستعمل عليه من الصفر.

وقال: “الأولوية القُصوى بالنسبة لنا كانت الحُصول على مُحرك بصوت رائع بالنسبة للسائق، وستكون سوبرا واحدة من آخر الطرازات التي تمتلك مثل هذا الصوت قبل تطبيق القوانين الأشد صرامة المُتعلقة بصوت المُحركات”.

وتابع: “لو كان علينا صنع مُحركنا الخاص لتطلب الأمر مصنعًا جديدًا لإنتاج المُحركات، ولاستغرقنا الأمر ثلاث إلى أربع سنوات، وحتى ذلك الحين كان السائقون سيحصلون على سيارة سوبرا بمُحرك ذي صوتٍ خفيض للغاية – وكأنها شبح”.

وأضاف: “خفض التكلفة كان عاملًا ثانويًا [للتعاون مع بي أم دبليو]، هدفنا الأساسي كان الحُصول على ذلك المُحرك”.

وطورت تويوتا هذه السيارة بالتعاون مع “بي أم دبليو BMW”، التي تُنتج بدورها طراز “زد 4 Z” الرياضي، وأشارت الشركة اليابانية إلى سعر “سوبرا” الجديدة سيبدأ من 51 ألف دولار تقريبًا، وبأنه كان سيتجاوز حاجز مئة ألف دولار لو لم تُطوره بالتعاون مع شركةٍ أخرى، وستصل أولى سيارات “سوبرا” إلى معارض الوُكلاء هذا الصيف، والبداية مع إصدارة خاصة اسمها “النُسخة الأولى Launch Edition” عددها 1500 وحدة، بينما ستصل الطرازات القياسية في الخريف.

المحرك مكوّن من ست أسطوانات مُتتالية سعة 3 لترات، يُنتج -كما في Z4- قدرة 335 حصانًا وعزم 494 نيوتن متر، أما علبة التروس فمن ثماني نسب مع عتلات لتبديل النسب خلف المقود، تنقل الحركة للعجلتين الخلفيتين لتُمكّن السيارة من الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.1 ثانية. فيما يضمن نظام التعليق المُتكيّف راحة القيادة والثبات في المنعطفات في آن معًا.

توفّر تويوتا سيارة سوبرا الجديدة بخيارين للتجهيز: Supra 3.0 و 3.0 Supra Premium، حيث توفر النُسخة الأساسية Supra 3.0 شاشة للنظام المعلوماتي بقياس 6.5 إنش مع خاصية الربط على البلوتوث، ومقاعد مُلبسة بالألكانتارا، ومقود جلدي ومكيف ثنائي المناطق وكاميرا للرؤية الخلفية ومساحات أوتوماتيكية ومرآة وسطية قابلة للتعتيم تلقائيًا.

ومن المعلومات المُتوافرة عن “النُسخة الأولى” بأنها ستتوافر بثلاثة ألوان حصرًا هي: الأبيض الناصع Absolute Zero White وأحمر النهضة Renaissance Red 2.0 وأسود ليلي حالك Nocturnal Black. مع شعار خاص مصنوع من الألياف الفحمية يحمل رقم السيارة ضمن هذه المجموعة وتوقيع آكيو تويودا Akio Toyoda رئيس الشركة اليابانية وسائق السباقات.

خلافًا لذلك، سيتوافر في النُسخ القياسية – التي ستُطرح في الخريف – خيار لون مطفي (غير لامع) لأول مرة من المصنع، هو رمادي وهمي مطفي Phantom Matte Grey، بلون رمادي مائل للأزرق.

سعر تويوتا سوبرا الجديدة 2020

ستتوفر تويوتا سوبرا بخيارين للتجهيز، حيث سيبلغ سعر النسخة الأساسية 49,990 دولار أمريكي، أما نُسخة 3.0 Premium الأعلى تجهيزًا فستُباع بسعر 53,990 دولار أمريكي. ولكن قبل هذه وتلك، ستكون هُناك 1500 وحدة ستُباع أولًا Launch Edition وستُكلف 55,250 دولار أمريكي.

صور تويوتا سوبرا للعام 2020

اقرأ أيضًا:

تويوتا سوبرا الجديدة للعام 2020، يابانية بدماء ألمانية

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق