أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

هل سنودِّع كورولا أيضًا؟

قررت شركة تويوتا اليابانية إنتاج مركبةٍ مُدمجةٍ بدلًا من طراز “كورولّا” في مصنع آلاباما الجديد، فهل سيكون ذلك إيذانًا بموت الطراز الشهير أمام سطوة الطرازات المُدمجة ورُباعية الدفع؟

قالت شركة تويوتا اليابانية، لإنتاج السيارات، بأن المصنع الجديد في هانتْسفيلّ Huntsville بولاية آلاباما Alabama الأمريكية، الذي تبنيه بالشراكة مع مُواطنتها مازدا، ويحمل الاسم MTMUS، سيُخصص لإنتاج مركبة رياضية عملانية SUV، لن يُعلن عنها بعد، علمًا بأنها أشارت سابقًا بأن هذا المصنع سيُنتج طراز “كورولّا Corolla” الشهير. إذ من المُقرَّر أن يبدأ المصنع المُشترك إنتاجه في العام 2021، ويُوظِّف أربعة آلاف شخص، وتبلغ طاقته الإنتاجية 300 ألف وحدة سنويًا.

جاء هذا الإعلان ضمن بيانٍ صحفي مُقتضب، قالت فيه بأن “هذا التحوُّل جاء استجابةً للتغير في مُتطلبات الأسواق، ونُمو شهية المُستهلكين تجاه الشاحنات الخفيفة والمركبات الرياضية العملانية، التي تُحقق مبيعات قياسية، بما في ذلك طراز راف – 4 أفضل مركبات تويوتا مبيعًا”.

لم تُعلن تويوتا عن اسم الطراز الجديد أو شكله، لكن تتجه الإشاعات إلى إنه سيكون نُسخة الإنتاج التجاري المُتسلسل والواسع لـطراز FT-4X الاختباري، بحيث يكون مركبةً مُدمجةً صغيرة الحجم ذات مظهرٍ خشن. ووفقًا لما قاله جيم لِنتز Jim Lentz، المُدير التنفيذي لتويوتا أمريكا الشمالية، فإن العديد من المُستهلكين يُطالبون بطراز “أف جي FJ” آخر، كما يعتقد بأن هنالك مجالٌ لإضافة “سيارة دفع رُباعي أصيلة صغيرة الحجم” ضمن عُروض الشركة.

ويحمل “أف تي – 4 أكس” الاختباري لمحاتٍ تصميمية من الأجيال القديمة لـطراز “لاند كروزر Land Cruiser” ذائع الصيت وشاحنات خفيفة من إنتاج الشركة اليابانية، كما يتضمن العديد من الأفكار العملانية المُبتكرة، مثل النظام الصوتي الذي يُمكن إزالته لاستخدامه خارج المركبة، وفتحات التكييف الدائرية التي يُمكن توجيهها لتبريد رفٍ أسفلها، ومقابض الأبواب التي يُمكن استخدامها أيضاً قوارير لحفظ الماء، وعلى الرغم من أن تويوتا لم تُقدِّم تفاصيل عن المُحرك، إلا أنه سيكون صغيرًا بالتأكيد، من أربع أسطوانات على الأرجح، ونظام دفع رُباعي مع عُلبة تحويل لنسبة مُنخفضة، خاصة بالسير على الطرقات الوعرة.

جديرٌ بالذكر أن مازدا تنوي استغلال المصنع لإنتاج مركبةٍ مُدمجةٍ لم تُعلن عن اسمها بعد، واستثمرت الشركتان 1.6 بليون دولار أمريكي في هذا المشروع المُشترك.

وعلى الرغم من أن الشركة اليابانية تنوي استمرار إنتاج “كورولّا” في مصنعها الكائن في بلو سبرينغز Blue Springs بمنطقة الميسّيسّيبّي Mississippi، إلا أن قرار الشركة بإنتاج سيارةٍ مُدمجة صغيرة – ستكون على الأرجح خيارًا إضافيًا قريبًا في الحجم والسعر من “كورولّا” سيُهدد مكانة سيارة الصغيرة في عُروض الشركة، كما فعل طراز “راف 4 Rav” المُدمج مُتوسط الحجم مع السيدان المُتوسطة “كامري Camry”.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق