أحدث المواضيعتويوتاتويوتا رياضة السياراتخبر اليوم

تويوتا مُستمرة في بُطولة العالم لسباقات التحمل

ستستمر تويوتا في المُشاركة في بُطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي”، من خلال سيارة رياضية خارقة.

أعلنت شركة تويوتا TOYOTA اليابانية لإنتاج السيارات، التزامها بالمُشاركة في موسم 2020 – 2021 من بُطولة العالم لسباقات التحمّل “دبليو إي سي WEC”، التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات “فيا FIA”، وكشفت لهذه الغاية عن صور للسيارة النموذجية التي ستُشارك فيها.

كانت اللجنة المسؤولة عن البُطولة قد أعلنت أنظمةً جديدةً للبُطولة، تم من خلالها اعتماد السيارات الرياضية الخارقة النموذجية Hypercar Prototype ضمن الفئة العُليا في المُنافسات، والقصد تقديم سيارات سباق تكون أقرب ما تكون إلى سيارات الطُرق.

وقالت تويوتا في بيانٍ صحفي: “نُرحب بحرارة بالتحدي المُستقبلي للمُنافسة ضد صانعي السيارات الرياضية الآخرين، ضمن فئة عُليا جديدة في بُطولة العالم لسباقات التحمل وسباق 24 ساعة في لومان، ونحن واثقون من أنها ستكون حقبةً رائعة وناجحة لسباقات التحمل”.

وتستفيد سيارة تويوتا الرياضية الخارقة، التي ستُشارك في بُطولة سباقات التحمّل، من نظام دفع هجين وبنية طراز “جي آر سوبر سبورت GR Super Sport” الرياضي الاختباري، علمًا بأنها ما تزال في مرحلة التصميم، حيث من المُتوقع إجراء التجارب على السيارة الرياضية الجديدة في العام 2020، قُبيل انطلاقة الموسم المُقبل، 2020 – 2021.

Regulations 2020

[REGULATIONS 2020] 👉 Here is what you need to know about the 2020 regulations ! Voici tout ce que vous devez savoir sur le règlement 2020 ! ➡️ Hypercars : Endurance racing's top category ➡️ Top-tier cars ➡️ The 2020 Hypercar ➡️ The hyper sport category

Geplaatst door 24 Heures du Mans op Vrijdag 14 juni 2019

وقال شيجيكي توموياما Shigeki Tomoyama رئيس فريق غازو للسباقات Gazoo Racing: “يُسعدني أن أؤكد لكم بان تويوتا ستستمر في مُشاركتها في سباقات التحمل ما بعد الأنظمة الحالية. أشكر نادي الغرب للسيارات ACO والاتحاد الدولي للسيارات على عملهم الجاد للمُصادقة على هذه الأنظمة، ونأمل أن تكون فاتحة حقبةٍ ذهبية جديدة لسباقات التحمل، مع مُشاركة العديد من الصانعين للمُنافسة على لقبَي سباق لومان وبُطولة العالم لسباقات التحمل”.

وتابع: “بالنسبة لتويوتا غازو للسباقات، ستكون حقبة المُنافسات هذه فُرصةً رائعةً لإظهار قُدراتنا، ليس كفريق سباق ضد أفضل الفرق في البُطولة، بل كشركة صانعة للسيارات الرياضية”.

صور الاختبارية تويوتا جي آر سوبر سبورت GR Super Sport

يُشرف على تطوير السيارة الرياضية للسباق نفس الفريق الذي أشرف على السيارة الرياضية المُخصصة للطرقات، ممن يعملون في المراكز التقنية للشركة اليابانية في مدينة تويوتا وهيغاشي – فوجي وكولونيا.

وبناءً على المعلومات المُتوافرة من “جي آر سوبر سبورت”؛ من المُتوقع أن تُزوَّد سيارة السباق من تويوتا بنظام هجين، قوامه مُحرك احتراق داخلي من ست أُسطوانات على شكل V سعة 2.4 ليترين، مع ضاغطين توربينيين، إلى جانب مُحركات كهربائية ونظام لاستعادة الطاقة.

اقرأ أيضًا:

طراز فالكيري رأس حربة أستون مارتن في سباقات التحمل

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق