أحدث المواضيعتسلاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

فيديو: تسلا موديل واي من الألف للياء

كشفت تسلا عن موديل واي Model Y قبل عام من الآن وزودتنا آنذاك بالمواصفات والأسعار، حيث أشارت إلى أن السيارة المُنتمية لقطاع المركبات المُدمجة – كروس أوفر ستُتاح في الأسواق بأربع نُسخ:

تسلا موديل واي ذات المدى الطويل Model Y Long Range، ستتمتع كما يشير الاسم بمدى تشغيلي طويل يُقارب 482 كلم على الشحنة الواحدة، كما ستكون قادرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.6 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى مقدارها 209 كلم/ساعة. أما السعر فسيبدأ من 47,000 دولار أمريكي.

تسلا موديل واي بمحركين ودفع رباعي Model Y Dual Motor AWD، ستتخلّى هذه النُسخة عن حوالي 32 كلم من المدى التشغيلي لصالح أداء أفضل، حيث ستتسارع هذه النسخة إلى 100 كلم/ساعة في 4.9 ثانية تقريبًا، ومنها إلى سرعة قصوى تصل إلى 217 كلم/ساعة، وسيبدأ سعر هذه النسخة من 51,000 دولار أمريكي.

تسلا موديل واي ذات الأداء العالي Model Y Performance، وتستطيع هذه النسخة الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.6 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 241 كلم/ساعة. وكل ذلك بثمن طبعًا، حيث سيبدأ السعر من 61 ألف دولار أمريكي (بدلًا من الـ 60 ألف التي تم الإعلان عنها العام الماضي).

لكن جميع التفاصيل السابقة لا تُغني عن مُشاهدة الفيديو الخاص الذي نشره الزميل دوغ ديمورو عبر قناته على اليوتيوب، حيث يقول عادة باستعراض جميع التفاصيل والتحدث عنها باستفاضة، وفي حالة تسلا موديل واي هذه، خصص دوغ حوالي 30 دقيقة يُمكن اعتبارها كُتيب تعريف مصنعي مُتكامل للسيارة الجديدة.

يتحدث دوغ عن الاختلافات بين موديل واي وموديل 3 التي تشترك معها بحوالي 75% من المُكونات، وكذلك عن المزايا اللطيفة والعيوب غير المُتوقعة.

إن كُنت تأقرأ بتمعن، فستلاحظ أننا ذكرنا مواصفات ثلاث نُسخ فقط من أصل أربعة، حيث ستُطل النُسخة الأساسية بعد تمتّع أصحاب الجيوب المُمتلئة بسياراتهم الجديدة، حيث سيتم تقديمها في ربيع العام 2021 بسعر يُقارب 39,000 دولار أمريكي.

صور تسلا موديل واي

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: