أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

تويوتا ياريس كروس، هل ستصل للشرق الأوسط؟

كشفت تويوتا النقاب عن سيارتها المُدمجة الصغيرة الجديدة المُنتمية لعائلة ياريس، وبالإسم ياريس كروس Yaris Cross.

تعتمد المُدمجة الجديدة القاعدة التقنية الخاصة بالهاتشباك الصغيرة ياريس، وستُباع رسميًا كإحدى أعضاء عائلة ياريس ابتداء من منتصف العام القادم إلى جانب شقيقتها الرياضية GR Yaris التي تميّزت بأقوى محرك بثلاثة أسطوانات في العالم لفترة بسيطة (من يناير وحتى مارس) قبل أن تُقدم كوينيجسيج السويدية سيارتها جيميرا التي تُنتج 600 حصان من محرك بثلاثة أسطوانات أيضًا، مع ذلك تبقى جي آر ياريس أقوى سيارة مُعدة للإنتاج الواسع بثلاث أسطوانات.

نعود إلى المُهم اليوم، وهو طراز ياريس كروس الجديد، فبالرغم من أنه مبني على قاعدة العجلات ذاتها “TNGA-B” إلا أنه أطول بمقدار 24 سم وأعرض بمقدار 2 سم وأطول بـ 9 سم مُقارنة بالهاتشباك ياريس، وعليه، فيوفر الطراز الجديد حيّزًا أوسع بالداخل، لا يصل إلى حد المُنافسة مع تويوتا C-HR، إلا أنه يُغري الزبائن -الأوروبيين بالمقام الأول- برحابة غير مألوفة في الفئة، كما يُغري الشباب تحديدًا بلون نشط وعجلات بقياس 18 بوصة وألواح حماية بلاستيكية عديدة تجعله وكأنه إحدى المعدات الخاصة بالرياضيين. ولمزيد من العملانية وفّرت تويوتا مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 40:20:40 تجعل مهمة نقل الأمتعة والركاب أسهل، وزادت بأن قسّمت حيز التحميل بواسطة رف قابل للتعديل ارتفاعًا.

الأمر الذي تتميّز به ياريس كروس عن المُنافسات هو توفر خيار الدفع الرباعي ونظام الدفع الهجين، في هذا، يعتمد نظام تويوتا ياريس كروس الهجين محركًا تقليديًا بدورة أتكنسن مؤلف من ثلاثة أسطوانات سعة 1.5 ليتر مرتبطًا إلى العجلتين الأماميتين ومحركًا كهربائيًا يدفع العجلتين الخلفيتين، يُنتجان معًا قدرة 114 حصانًا.

لم تكشف تويوتا عن عزم أو المدى التشغيلي أو أرقام السرعة والتسارع، ولكن لدينا وقتٌ كافٍ لاكتشاف ذلك حتى موعد وصولها للأسواق

ستُنافس تويوتا ياريس كروس في فئة B-SUV سيارات مثل فورد بوما الجديدة ورينو كابتشر ونيسان جوك، وتعوّل الشركة اليابانية عليها بإنتاج 150 ألف وحدة سنويًا، هل ستحظى بها النجاح يا تُرى؟ وهل تود رؤيتها في أسواق المنطقة؟

صور تويوتا ياريس كروس 2021

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: