أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديو

تويوتا أمبيفيلانت تَنقُل بريوس لعالم مجنون

إلى جانب جي آر ياريس، كشفت تويوتا خلال معرض طوكيو أوتو صالون عن نُسخة مُعدّلة من طراز بريوس PHV (بريوس برايم) الهجين، بزوائد انسيبابية عِدّة، وشكل مجنون!

جاء تعديل السيارة بالتعاون بين موديليستا Modellista المعروفة بتصاميمها المجنونة، والتي يُمكن التعامل معها كفرع للتعديلات الشكلية في تويوتا، وبين قسم TRD التابع لتويوتا أيضًا والمُختص بتعديل وتطوير السيارات. أما اسم النموذج أمبيفيلانت Ambivalent RD فيعني المشاعر المُتناقضة، ومردُّ ذلك حسب موديليستا هو أن المركبة تجمع مشاعر عدَّة في ذات الوقت.

تعتمد السيارة قاعدة بريوس القابلة للشحن بالكهرباء، تُسمّى بريوس PHV أو بريوس برايم حسب السوق، ولكن بتعديلات هائلة على الجسم تضمّنت جُنيحات صغيرة نافرة من جانب المصابيح الخلفية، وشراعًا خلفيًا بشريط ضوئي على طريقة سيارات تويوتا لسباقات التحمُّل، وفاصل أمامي قابل للتعديل وفقًا لسرعة السيارة وناشرًا خلفيًا ضخمًا وعجلات مُصْمَتة.

إلى ذلك، تضمنت السيارة حيلًا ضوئية “تُشعَُ” خلف المصد الأمامي وعلى الفاصل أسفله وتُشكِّل شريطًا أمام العجلتين الخلفيتين وكذلك شكلًا يُشبه النجمة على العجلات.

لم تتحدث الشركة عن تعديلات المُحرك أو نظام التعليق، ذلك بالرغم من أن النموذج صُمِّم ليوفر مُتعة أكبر بالقيادة، أما الفيديو الذي نشرته موديليستا على قناتها عبر اليوتيوب فيُظهر مراعاة التصميم للانسيابية، وهي ممتازة بالمُناسبة في سيارة بريوس PHV، حيث لا يزيد مُعامل الانسيابية عن 0.25

كذلك لم يُكشف عن مقصورة السيارة ولا حديث عن احتمالية عرض التعديلات قريبًا في الأسواق.

Facebook Comments
المصدر
موديليستاطوكيو أوتو صالون
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق