أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومسوزوكي

تعاون بين تويوتا وسوزوكي يصل للتحالف

وسَّعت شركات تويوتا وسوزوكي حُدود التعاون بينهما لدرجة “تحالف”، كما تبادلتا شراء الأسهم فيما بينهما.

عززت شركتا تويوتا وسوزوكي اليابانِيَتان، لإنتاج السيارات، التعاون القائم بينهما أكثر وأكثر، وذلك من خلال تشكيل تحالف رأسمال جديد بينهما يُركِّز على تطوير تقنيات القيادة الذاتية. ويتضمن التعاون الجديد شراء تويوتا لـ 24 مليون سهم في شركة سوزوكي قيمتها 96 بليون يِن ياباني، تُعادل 907 ملايين دولار أمريكي، وتُوازي ما نسبته 4.94 بالمئة من أسهمها. بينما ستمتلك سوزوكي أسهمًا في تويوتا قيمتها 48 بليون يِن، تُعادل 453 مليون دولار.

بالتأكيد توَّدُ الشركتان التعاون من أجل الوُقوف في وجه التحدِّيات الجديدة لصناعة السيارات؛ تطوير التقنيات الجديدة، والمعايير البيئية التي تُصبح أكثر صرامةً. وهذه الخطوة الثالثة بين الشركتَيْن للتعاون، بعد مُذكرة التفاهم في العام 2017، واتفاقية التعاون في آذار (مارس الماضي). وتُخطط الشركتان لتأسيس شراكةٍ طويلة الأمد وتعزيزها، من أجل التعاون بينهما في عدة مجالات، منها القيادة الذاتية، إذ عملتا على هذا التعاون مُنذ أواخر العام 2016. وتوصلتا في مارس من العام الجاري إلى اتفاقٍ من أجل تطوير مُنتجاتٍ مُشتركة والتعاون في مجال الإنتاج.

تويوتا راف 4 هايبرد

وبموجب الاتفاق المُوقَّع في آذار (مارس)، وافقت تويوتا على تشارك الخبرة في مجال تقنيات المُحرِّكات الهجينة مع سوزوكي، لكي تستخدمها سوزوكي في مُنتجاتها للأسواق العالمية، خُصوصًا الهند، وتزويدها بسيارَتَيْن هجينَتَيْن لتُسوِّقهما تحت علامة سوزوكي في أوروبا، تستندان على طرازي “راف 4 Rav” المُدمج رباعي الدفع و “كورولّا واغون Corolla Wagon” ممدودة الصندوق. بينما تستفيد تويوتا من خبرة سوزوكي في مجال المركبات الصغيرة، وتُزوِّد تويوتا بأربع طرازات، هي: “بالينو Baleno” الهاتشباك، تُباع باسم تويوتا “غلانزا Glanza”؛ و “فيتارا بريزّا Vitara Brezza” المدمجة الصغيرة، و “سياز Ciaz” الصالون و “إرتيغا Ertiga” العائلية مُتعددة الاستعمالات، لبيعهم في السوق الهندية والإفريقية، كما تستخدم مُحركات سوزوكي من أجل طرازاتها الأوروبية. وتطوير مركبة مُتعددة الاستعمالات MPV مُشتركة بينهما للسوق الهندية. علاوةً على ذلك، وافقت تويوتا في العام 2018 على مُساعدة سوزوكي على تطوير مُحرِّكٍ عالي الكفاءة.

وتُولي تويوتا اهتمامًا كبيرًا بتقنيات القيادة الذاتية، حيث تنوي إطلاق أسطولٍ من هذه المركبات للاستخدام على هامش الألعاب الأولمبية الصيفية للعام 2020، التي تستضيفها طوكيو، حيث تُعوِّل على هذا الحدث الرياضي العالمي استعراض قُدراتها التقنية. فضلًا عن ريادتها العالمية في مجال المركبات الهجينة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق