أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا جرانفيا 2020 تصل المنطقة، إليك الأسعار والمواصفات

نشرنا يوليو الماضي خبر تقديم طراز جرانفيا الجديد، وها هي الحافلة نقل الركاب ذات الطابع الفخم تصل المنطقة بميّزة مُهمة تتمثّل بتراجع المقصورة قليلًا خلف العجلتين الأماميتين لرفع مستوى السلامة.

سبق وأن اعتمد تويوتا نُسخة جرانفيا Granvia بمقصورة خلف العجلتين الأماميتين، وذلك بين الأعوام 1995 و2005، وكانت آنذاك مصنوعة على قاعدة الجيل الرابع من طراز هاي ايس وانتشرت في بعض دول العالم باسماء مُختلفة منها HiAce Regius و Grand HiAce و Touring HiAce و HiAce SBV. غابت نسخة جرانفيا عن الجيل الخامس من هاي ايس لتُطل علينا مؤخرًا في حلّة الجيل السادس، الذي صُمم منذ البداية ليعتمد حجرة منفصلة للمُحرك في الأمام.

يُشار إلى أن دأب تويوتا على رفع مستوى السلامة في جرانفيا أتى أُكله، حيث حصلت حافلة نقل الركاب الأسبوع الماضي على تقييم خمس نجوم في اختبارات السلامة من جمعية ANCAP المعنية بسلامة المركبات في أستراليا وأندونيسيا وبابا نيو غينيا وجنوب غرب المحيط الهادئ

تعتمد تويوتا جرانفيا قاعدة هاي ايس ولكن بمقصورة أنعم قليلًا من هاي ايس وأخشن من ألفارد الفاخرة، بحيث تُناسب الباحثين عن مركبة عملية بنفحة فخامة.

تعتبر تويوتا حافلتها جرانفيا الجديدة خياراً مثالياً للعائلات الكبيرة التي تحتاج إلى مساحة أكبر وتجربة أكثر راحة وفخامة، كما تناسب أيضاً خدمات الليموزين والفنادق والشركات التي تبحث عن مستوى أعلى من الضيافة. وتُسارع باستعراض ميّزة رئيسية تكمن باحتوائها ستة مقاعد منفصلة بمساند خاصة لليدين وتُكمّلها بمزايا لطيفة كالإضاءة الداخلية القابلة للتعديل، والتطعيمات الخشبية والمعدنية، إلى جانب نظام تكييف هواء للقسم الخلفي من المقصورة والذي يضم جهازاً لتنقية الهواء من البكتيريا والروائح غير المرغوبة باستخدام تقنية الجزيئات متناهية الصغر “النانو”. فيما تضم التقنيات المساعدة للسائق شاشة 4.2 بوصة ووحدة معلومات ترفيهية 7.0 بوصة، ومقود متعدد الوظائف، ومرآة رقمية للرؤية الخلفية تضمن توفير رؤية واضحة بغض النظر عن كمية الأمتعة الموجودة في الخلف.

بالنسبة للمُحرك المُتوفر في المنطقة فهو عامل بالبنزين ومكون من ست اسطوانات على شكل حرف V سعة 3.5 ليتر يعمل بتقنية الحقن المباشر، وينتج عنه قدرة تبلغ 278 حصاناً وعزم 351 نيوتن- متر، يرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب. أما انقيادية المركبة فمن المُفترض أنها جيدة بفضل الهيكل الصلب ودعامات ماكفرسون للتعليق الأمامي وكذلك النظام الرباعي للوصلات الخاص بالتعليق الخلفي.

إلى ذلك، هناك باقة تويوتا لأنظمة السلامة Toyota Safety Sense و 9 وسائد هوائية ومثبت سرعة متكيف ونظام رصد المركبات والمشاة والدراجين ونظام الكبح التلقائي ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

تويوتا جرانفيا 2020 تستبدل بريفيا في بعض الأسواق، ولنا الاحتفاظ بالاثنتين

ستشكّل جرانفيا خيارًا رئيسيًا ضمن القطاع في بعض الأسواق، كما في أستراليا ونيوزيلاندا حيث سيتم إيقاف بيع طراز بريفيا Previa (يُسمى هُناك تاراجو Tarago وفي أسواق أخرى استيما Estima)، وقد علمنا من خلال مصادرنا أن طراز جرانفيا سيكون إضافة إلى تشكيلة سيارات تويوتا في المنطقة وستحتفظ بعض الأسواق بطراز بريفيا بالإضافة إلى توفيرها طراز جرانفيا الجديد.

توفر الفطيم تويوتا مركبة جرانڤيا 2020 بطراز SE أو بريميوم، حيث يبدأ سعر الأول من 177,000 درهم (حوالي 48,190 دولار أمريكي) مع مقاعد مكسوة بالجلد، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومثبت سرعة، وعجلات 17 بوصة، ومصابيح LED، وحساسات لركن المركبة، إلى جانب نظام التحكم المساعد على المرتفعات.

وتأتي تويوتا جرانڤيا بريميوم التي تتصدر قائمة الطراز بسعر 199,900 درهم (حوالي 54,424 دولار أمريكي)، وتشتمل على معدات فاخرة إضافية مثل مقاعد مبطنة مكسوة بالجلد، ومثبت سرعة متكيف، ونظام مراقبة المنطقة غير المرئية، والمساعدة على تغيير المسار، وكاميرا للرؤية المحيطية، ونظام تحذير ما قبل الاصطدام، إضافة إلى باب جانبي يعمل بالكهرباء.

أما بالنسبة لـ بريفيا الحالية تتوفر في دول المنطقة بسعر يبدأ من 132.200 درهم إماراتي، أي حوالي 36 دولار أمريكي،  وبواحد من خيارين للمحركات؛ العامل بالبنزين 2AZ-FE بسعة 2.4 لتر وقدرة 168 حصانًا وقد اصبح قديم التقنية، أو بمحرك 2GR-FE سعة 3.6 لتر وقدرة 271 حصانًا وهو بالمُناسبة ذات المُحرك الذي تستخدمه لوتس اكسيج وايفورا … مع بعض التعديلات طبعًا.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق