أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوممواضيع رئيسية

هل ستبدو تويوتا جي ار سوبر سبورت الخارقة هكذا؟

قدمت تويوتا سيارة اختبارية بالاسم جي ار سوبر سبورت في معرض طوكيو بداية العام 2018، وأشرنا عن استعراضها آنذاك أنها عكسَت -وإن بشكل غير مباشر- نية تويوتا تقديم مركبة خارقة تقارع فيها كل من مرسيدس بروجكت ون Project One وأستون مارتن فالكيري Aston Martin Valkyrie.

وكان منتصف العام الماضي أن أكد رئيس فريق جازوو للسباقات عمل الشركة على نُسخة تجارية من هذه السيارة، ذلك على هامش إعلان تويوتا مُشاركتها في بُطولة العالم لسباقات التحمل WEC للعام 2020/2021. ومع هذا التصريح المُقتضب انتشر رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه سيارة خارقة كهذه من تويوتا، بمقدمة مُدببة ناتئة بشكل ملحوظ للأمام وخطوط حادة على جانبيها مع فتحة تهوية ضخمة تمتد أحرفها لتتصل بالأبواب.

يُعتقد أن يتم الكشف عن هذه السيارة في معرض طوكيو القادم. وفي حال جرت الرياح بما تشتهي سُفن عشاق العلامة فقد تأتي تويوتا GR Super Sport بنظام هجين خاص يحمل اسم THS-R Toyota Hybrid System–Racing مكون من محرك عامل بالبنزين بست أسطوانات V6 سعة 2.4 ليتر وضاغطين توربينيين، يُضاف إليه محرك كهربائي لينتج قدرة كُليّة تبلغ 986 حصانًا (1000 حصان متري).

كان فريق جازوو للسباقات Gazoo Racing الرياضي المصنعي التابع لشركة تويوتا عبّر عن هدفه بصنع “أفضل السيارات على الإطلاق”، حيث يُشارك في عددٍ من فئات التسابق المرموقة في عالم رياضة السيارات، مثل بُطولة العالم للراليات WRC، وبُطولة العالم لسباقات التحمل WEC، بالإضافة إلى الراليات والسباقات المحلية.

الفيديو أدناه يظهر استعراض الفريق للمركبة المُعدّة للسباقات

صور الاختبارية تويوتا جي ار سوبر سبورت 2018 Toyota GR Super Sport Concept

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق