أحدث المواضيعتويوتا

الاختبارية تويوتا Toyota GR HV: القلب وليس القالب

ربما لاحظ بعضكم تكرار الاخبار عن تويوتا مؤخراً، والسبب إن تسائلتم متعلّق بمعرض طوكيو للسيارات 2017، فالحدث الذي ننتظر إقامته من 25 الشهر الجاري وحتى 5 نوفمبر هو ساحة تنافس مهمة لتويوتا وأخواتها، كيف لا وهو على أرضها وبين جمهورها!

حتى الأن كشفت تويوتا عن كراون الجديدة بالكامل و سِنشُري المُترفة و تي جاي كروزر، وها هي تكشف عن سيارة اختبارية رياضية صغيرة بالاسم GR HV Sports Concept.

وكما يمكنكم الملاحظة فهي فعلياً نسخة معدّلة من تويوتا 86، وفي حال كان الشكل الخارجي مختلفًا قليلًا مع السقف المكشوف جزئياً والفتحات على غطاء المحرك والمصابيح الأمامية والخلفية الجديدة، فإن المقصورة تبدو طبق الأصل عن طراز 86، بالرغم من انها تتميز طبعاً بزر تشغيل موجود داخل مقبض علبة التروس، تم استيحاء تصميمه من مفتاح إطلاق الصواريخ في المقاتلات الحربية.

اللطيف هنا أن مقبض علبة التروس هذا، وبالرغم من أنه يبدو وكأنه مربوط إلى علبة تروس يدوية، إلا أن علبة التروس أوتوماتيكية ويمكن للسائق إذا شاء أن يتحكم بنسبها بعد الضغط على زر M الموجود في لوحة القيادة.

القلب وليس القالب

أهمية الاختبارية GR HV Sports Concept لا يرتبط بشكلها، بل بالموجود تحت غطاء المحرك، فهي سيارة هجينة صديقة للبيئة ولكن قوية في ذات الوقت. وبدلاً من أن تستخدم تويوتا النظام الهجين الموجود في بريوس Prius، طوّرت الشركة للنموذج الاختبارية نظامًا مستوحًا من النظام الهجين المتوفر في سيارات السباق مثل TS050 Hybrid LMP1-H، ولكن لم تكشف عن أرقام القدرة والعزم بعد.

2016 Toyota TS050 Hybrid LMP1-H

من جهة أخرى، تم تثبيت البطاريات في منطقة أقرب لمنتصف السيارة، وذلك لتحسين التوازن.

لا يوجد خطط لإنتاج تويوتا GR HV Sports حتى الآن، ولكن نعتقد أن بعض تقنياتها، وربما النظام الهجين، قد تجد طريقها للجيل القادم من تويوتا سوبرا والتي هي جزء من مشروع تعاون بين الصانع الألماني BMW و تويوتا، ينص على تطوير سيارة رياضية واحدة، ثم تسويقها تحت علامة تويوتا سوبرا و بي ام دبليو Z4.

صور تويوتا 2017 GR HV Sports Concept

 

إقرأ أيضاً:

تويوتا سوبرا في مراحل الإختبار

وأخيراً… الكشف عن الاختبارية بي إم دبليو Z4

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق