أحدث المواضيعتويوتافيديو

تويوتا تكشف عن مقصورة C-HR الجديدة

ArabsAuto Toyota C-HR (2017) 2

كشفت تويوتا اليوم الثلاثاء عن تصميم مقصورة C-HR الجديدة من فئة السيارات الخدماتية الرياضية المدمجة. وكانت تويوتا قدمت النموذج الإختباري نهاية العام 2014 وظهرت السيارة بشكلها الخارجي النهائي في معرض جنيف بداية العام الحالي.

وتظهر لوحة القيادة تفاصيل لم نعتد رؤيتها من منتجات تويوتا ، بل تبدو وكأنها من عالم آخر عند مقارنتها بلوحة القيادة لتويوتا كورولا الجديدة مثلاً ، وتم رسم خطوطها وفق مفهوم تويوتا الجديد Sensual Tech والذي يحاول يضع أحدث التقنيات بقوالب مثيرة وجذابة . وأكثر ما يلفت النظر هو الشاشة العاملة باللمس بقياس 8 إنشات والتي نعتقد أنها أعلى من اللازم وقد تحجب الرؤية ، وهذا على الأقل توقعنا بالنظر إلى الصور المرفقة. أما النظام الموسيقي فهو من نوعية JBL بقدرة 576 واط وتسع سماعات.

ArabsAuto Toyota C-HR (2017) 1

وجاءت تسمية السيارة C-HR إختصاراً لـ Coupe – High Rider ، ومن المفترض أن تنافس كل من نيسان Juke مع أنها أكبر منها بقليل ومازدا CX3 .

من المفترض ان تبدأ السيارة تويوتا C-HR 2017 بالوصول الرسمي الى الوكلاء على مستوى العالم في الربع الاخير من العام الحالي 2016 كما انها ستصل في البداية الى بعض الاسواق المحدودة امثال السوق الاوروبي و كذلك سوق الولايات المتحدة الامريكية و ايضا السوق التركي فقط على ان تبدأ بعد ذلك في الانتشار تدريجيا الى باقي اسواق العالم .

وستتوفر C-HR بنسخة هجينة بقدرة 122 حصاناً وبمعدل إستهلاك 3.7 لتر لكل 100 كلم فقط ، أما إذا أردت شراء نسخة بمحرك بنزيني فقط فعندك واحد من خيارين: الاول من 4 أسطوانات بسعة 1.2 لتر توربو  ليعطي قدرة 116 حصاناً و عزم 185 نيوتن متر وهو مربوط لعلبة تروس يدوية من 6 سرعات أو أوتوماتيكية من طراز CVT ، والدفع بالعجلات الأمامية أو الأربعة .
أما الثاني فهو بسعة لترين بقدرة 150 حصان وعزم 193 نيوتن متر ومخصص لبعض الأسواق مثل أوكرانيا والقفقاز .

ArabsAuto Toyota C-HR (2017) 8
ArabsAuto Toyota C-HR (2017) 5
ArabsAuto Toyota C-HR (2017) 6
ArabsAuto Toyota C-HR (2017) 3
ArabsAuto Toyota C-HR (2017) 7
ArabsAuto Toyota C-HR (2017) 4
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق