أحدث المواضيعخبر اليومفيديوفيراريلانسيامواضيع رئيسية

ستراتوس الجديدة جميلة القلب والقالب

تحدثنا في فبراير من العام الماضي عن إمكانية عودة روح شركة لانسيا الإيطالية إلى الحياة عبر طراز ستراتوس Stratos الأسطوري، وها هي شركة مانيفاتورا أوتوموبيلي تورينو  Manifattura Automobili Torino الإيطالية تبدأ بتصنيع السيارة الرياضية الجديدة، فما هي عليه فعليًا؟

كانت شركة مانيفاتورا أوتوموبيلي تورينو وشركة Stratos Gbr اتفاقتا لصنع 25 نسخة فقط من ستراتوس الجديدة، والتي بدأ التحضير لها منذ العام 2010، حيث رأت الضوء لأول مرة كمشروع خاص من رجل الأعمال الألماني مايكل ستوشيك Michael Stoschek رئيس مجموعة Brose Group والتي تزوِّد أجزاء السيارات لما يزيد عن 80 مُصنّعٍ حول العالم.

توقفت لانسيا عن انتاج الشركة في أوروبا، ولكن ستراتوس الجديدة تعود اليوم بهيئة سيارة خارقة مع قاعدة مُعدلة من فيراري 430 سكوديريا ومحركها بثماني أسطوانات ولكن بقدرة 540 حصان.

وللمقارنة فقد انتج محرك الفيراري في ستراتوس الأصلية قدرة 188 حصان، وكانت تستطيع بفضله التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال أقل من 5 ثوان.

جايسون كاميسا يُقدم ستراتوس الجديدة مع ذكر لأهم المحطات التاريخية لستراتوس الأصلية، فإذا تحركت غرائزك نحوها، فكل ما يلزمك هو سيارة فيراري 430 سكوديريا ليتم تعديلها، ومبلغ هائل من النقود، لم يتم تحديده بالضبط ولكن يُقارب 750 ألف دولار أمريكي!

صور نموذج لانسيا ستراتوس الاختباري 2010

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق