فيديومورغن

مورغن تتحفنا بسيارة ذات ثلاثة عجلات ومحرك كهربائي

اشتهرت شركة مورغن الانجليزية لصناعة السيارات الرياضية، ببناء قواعد سياراتها من الخشب، نعم شاسيه خشبي، وهي الآن تقدم السيارة الرياضية EV3 بابسط صيغة ممكنة، ثلاث عجلات ومحرك كهربائي.

يبلغ وزن السيارة ما يقارب 500 كيلوغرام فقط، أما محركها الكهربائي فينتج قدرة 62 حصان. وبهذا تعد الشركة بأداء رياضي حقيقي وممتع.

تحتوي مورغن EV3 (أو موغان كما يسميها البعض) محركًا كهربائيًا بقدرة 46 كيلوواط، يستمد طاقته من بطارية ليثيوم أيون 20 كيلوواط ساعي تكفيها لقطع مسافة 150 ميل بعد كل مرة تشحنها. أما عملية الشحن بالقابس العادي فيستغرق نحو ثماني ساعات. ويمكن قيادة السيارة بواحدة من نمطين: العادي، والذي يحدّ من السرعة القصوى والتسارع، ويزيد من حدة الكبح الذي يغذي البطاريات، والنمط الرياضي الذي يطلق للسيارة العنان لتصل إلى السرعة القصوى.

يتم تعويض وزن البطارية جزئيًا باستخدام ألياف الكربون لغطاء محرك السيارة، أما الزعانف الأمامية الذهبية فهي تساعد على تبريد البطارية وتستبدل فتحة التهوأة العادية، فيما تغذي القرون الجانبية الهواء إلى الخلف لتبريد المحرك. أما في الداخل، البساطة هي العنوان، وتتشابه EV3 إلى حد كبير نمط النسخة العاملة بالبنزين.

السيارة ليست رخيصة تمامًا مع 33,000 يورو، ولكن اذا كان هذا هو مستقبل السيارات فإننا نتوق للقائه!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: