أحدث المواضيعتسلاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

فيديو: هل تستطيع تسلا موديل X السير فعلًا على الطرقات الوعرة؟

وفقًا لاختبارات السلامة والأمان، تعتبر تسلا موديل اكس Model X واحدة من أفضل السيارات في فئتها، أو ربما في عالم السيارات بالإجمال، فالأرضية المرتفعة والمعبأة بالبطاريات تمنحها مركز ثقل منخفض وصلابة عالية تُقاوم الاصطدامات الجانبية، أما غياب المحرك التقليدي في الأمام فيسمح بإطالة المناطق المُخصصة لتشتيت قوة التصادم الأمامي، ثم هُناك تقنيات القيادة الذاتية المتطورة التي تُتيح الكبح التلقائي والبقاء في المسار وما إلى ذلك.

إضافة إلى ذلك، تتميز السيارة الكهربائية بالكامل بمدى قيادة يصل إلى 565 كلم بحسب معايير (دورة القيادة الأوروبية الجديدة) في الشحنة الواحدة، وتتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 3.1 ثانية فقط! ثم أنها تتسع لسبعة ركاب وأبوابها الخلفية تفتح للأعلى وفيها شاشة ضخمة في الداخل، أي أنها تبدو على الورق صفقة ناجحة فعلًا مع سعر يقارب 87,400 دولار أمريكي حسب الفئة (61,900 دينار أردني).

ولكن بالرغم من اندفاعها بالعجلات الأربعة وامكانية تعديل ارتفاعها وتكرار وصف تسلا لها بالخدماتية الرياضية SUV، لم نتصور أبدًا قدرة قيادة موديل اكس على الطرقات الأربعة، فعلى أرض الواقع بدت لنا بدينة جدًا ضخمة الأبعاد، وهي ثقيلة أيضًا، وتظل منخفضة مقارنة بالسيارات الخدماتية الرياضية الحقيقية.

الفيديو أدناه يُثبت امكانية قيادة تسلا موديل اكس فعلًا على الطرقات الوعرة، بل حتى موحلة، ومع استخدام عجلات عادية. صحيح أنها مع هذه التوليفة علقت في الوحل (نهاية الفيديو الثاني) ولكن قدراتها تظل محط إعجابنا.

صور تسلا موديل اكس Tesla Model X

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق