أحدث المواضيعتسلاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

هل تُصدّق، هذه هي تسلا سايبرترك وإليك أسعارها ومواصفاتها

للوهلة الأولى، يبدو الأمر وكأنه دُعابة، فلا يُعقل أن تظهر شاحنة تسلا الخفيفة بهذا الشكل. وعدونا بأنها ستكون مُستقبلية الطابع، ولكن لم نكن للحظة نتصور هذه النتيجة!

قالوها له في الدقيقة 22:15 من فيديو حفل التقديم أدناه: إنك تمزح! ولكنها الحقيقة، شاحنة مُضلّعة تمامًا، تبدو وكأنها خارجة من أفلام الخيال العلمي. شاهدوا الفيديو وتعرّفوا على التفاصيل والأسعار أدناه.

تسلا سايبرترك … ملكة الاختلافات

قدّم الشاحنة الكهربائية الخفيفة إيلون ماسك، رئيس الشركة، موضّحًا أنه تم صُنعها لتكون مُختلفة عن كل ما في السوق، فالجسم على سبيل المثال يتحمّل جزءًا الضغوطات بدلًا من تركها بالكامل للقاعدة، وهو بذلك مصنوع من ألواح معدن سميكة، تُفيد بأنها تقاوم الانبعاجات، بل حتى الرصاص عيار 9 ملم! كما أن الزجاج قوي جدًا، ولكن لا يبدو قويًا للدرجة التي توقعها إيلون!

من جهة أخرى، تعتمد شاحنة تسلا الخفيفة سايبرترك Cybertruck نظام تعليقٍ هوائي، يمنحها خلوصًا يصل إلى 16 إنشًا (40.6 سم)، أو ينخفض بها عند القيادة بسرعة عالية لمزيد من التماسك. ويمكن استخدام هذا التعليق لخفض المؤخرة فقط وتسهيل تحميل الأشياء في الحيّز الخلفي، بل يُمكن استخدام تمديدات التعليق الهوائي لتشغيل معدّات الحرفيين بجانب البيك أب.. رائع!

وبالحديث عن الحيّز الخلفي فيتسع لـ 2,831 ليتر تحت غطاء واقٍ يزيد الانسيابية، كما يُمكن تخصيصه ليضم معدّات للتخييم. يُضاف إلى ذلك حيز تحميل في الأمام وعلى الجانبين أيضًا. أما باب التحميل فيضم ألوحًا يُمكن استخدامها للصعود للخلف؛ لتسهيل تحميل الأمتعة أو تحميل دراجة على سبيل المثال.

في الداخل، هُناك مُتّسع لستة ركاب بالغين، وشاشة ضخمة تتوسط ما يُشبه المنضدة (لا يُمكن وصفها بلوحة قيادة)، كما يُلاحظ استخدام تسلا سايبرترك لمقود بلا حافّة علوية، كذاك الذي ميّز سيارة نايت رايدر Knight Rider 2000 إن كُنت تذكر.

أسعار ومواصفات تسلا سايبرترك

تتوفر بثلاث نُسخ، أقواها تستطيع التسارع من الثبات إلى 96 كلم/ساعة (60 ميل/ساعة) في 2.9 ثانيتين، ذلك بفضل ثلاثة مُحركات كهربائية وبطارية ضخمة تُمَكِّنُها أيضًا من التجول لما يقارب 800 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن. وتستطيع هذه النُسخة المُندفعة بالعجلات الأربعة قَطْر ما يصل إلى 6,350 كلغ، وفي ذات الوقت مقارعة بورشه 911 على الطرقات المفتوحة، بل والتغلب عليها! يبلغ سعر هذه النُسخة 69,900 دولار أمريكي.

النُسخة التالية، الوسطى، تأتي بمحركين ودفع رُباعي ويبلغ سعرها 49,900 دولار أمريكي. التسارع من الثبات إلى 96 كلم/ساعة يتم في غضون 4.5 ثوان، والمدى التشغيلي يُقارب 480 كلم. فيما تبلغ قدرة القَطْر 4,535 كلغ.

يبدأ سعر النُسخة الأدنى من 39,900 دولار أمريكي، وهي مزودة بمحرك واحد مُثبت إلى العجلتين الخلفيتين. المدى التشغيلي يقارب 400 كلم، والتسارع إلى 96 كلم/ساعة يحتاج 6.5 ثوان.

سيبدأ إنتاج تسلا سايبرترك نهاية العام 2021، ويُمكن حجز واحدة الآن مُقابل 100 دولار أمريكي فقط!

صور تسلا سايبرترك

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق