أحدث المواضيعتاتاخبر اليوم

ما المُهم في اختبارية تاتا EVision

احتفلت شركة تاتا موتورز بعاملها العشرين في معرض جنيف بالكشف عن الاختبارية EVision والتي تُمثّل رؤيتها لسيارة سيدان كهربائية، وتوضّح لُغة التصميم الجديدة IMPACT 2.0، وكذلك تُقدّم البُنية الهيكلية التقنية الجديدة OMEGA والتي سيتم استعمالها في سيارات الشركة الكهربائية القادمة. 

لا تُقلل من شأن تاتا أو هذه الاختبارية، فالشركة الهندية الضخمة تملك جاكوار ولاند روفر، وقد تعاونت مع لاند روفر تحديدًا لتطوير القاعدة الجديدة اعتمادًا على قاعدة D8 الُمستخدمة في لاند روفر. كذلك فخبراتها في مجال التصنيع تمتد إلى المركبات العسكرية والحافلات والشاحنات وتُظللها مجموعة تاتا TATA Gorup التي تُعنى بمركبات الفضاء والقطارات والاتصالات وتقنية المعلومات وصناعة الفولاذ وغيرها.

شركة تاتا موتورز هي شركة متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في مدينة مومباي. تأسست عام 1945 وقامت بإنتاج أكثر من 8 ملايين سيارة بيع معظمها في الهند، ووجد بعضها مؤخرًا سوقًا في الدول العربية لانخفاض أسعارها.

ما المُهم في اختبارية تاتا الجديدة إذًا؟ 

تٌمثّل الاختبارية اي فيجين EVision طموحات الشركة الهندية رفع مستوى مُنتجاتها والدخول لأسواق وفئات جديدة، علمًا بأن أبعاد EVision تقارب حجمًا سيارات مثل أودي A4 وبي ام دبليو الفئة الثالثة. ونُلخّص المزايا التقنية وتفاصيل التصميم التي قد ترى النور على مركبة مُعدّة للانتاج التجاري بالتالي:

  • نظام إدارة الطاقة التنبؤي بناء على أساس حركة المرور
  • التقنيات المتصلة مثل خدمة التخزين السحابي والتحليلات الجغرافية للمكان وتقنيات التفاعل مع المستخدم
  • وحدة تحكم تعمل بنظام Prognostics للتنبؤ بمتطلبات الخدمة للحفاظ على عمر البطارية
  • إمكانية الشحن من تيار مستمر DC أو متردد AC
  • حافة مصنوعة من الألومنيوم المصقول ممتدة بعرض السيارة أسفل المصابيح الأمامية.
  • خط من الألومنيوم يصل بين العمود A و C وآخر أسفل الأبواب مما يُقلل من ارتفاع السيارة بصريًا من الجانب
  • لوحة العدادات تحتوي واجهتين رقميتين لا تظهران إلا عند الحاجة
  • المساحة أسفل لوحة العدادات خالية تمامًا من أي عوائق لتضيف إحساسًا بالاتساع
  • مقاعد خلفية قابلة للتعديل كالمقاعد الأمامية تمامًا

هل سنرى سيارات تاتا القادمة بهذا الشكل؟ 

على الأغلب ليس في المُستقبل القريب، وإن قدّمت تاتا سيدان كهربائية فسيكون توجُّهها لتغذية السوق الهندية أولًا لمنافسة الصانعين الأجانب. وبالنهاية فالجميع يحاول جهده لاقتطاع حصة من سوق السيارات الكهربائية مُستقبلًا، وتاتا حددت لنفسها مكانًا على الخريطة، وما لنا إلا الأمل برؤية محاولات عربية لانتاج سيارات كهربائية قريبًا.

لمزيد من أخبار السيارات والتقنيات التي رأيناها في معرض جنيف الدولي للسيارات، تابعوا تغطيتنا الشاملة من خلال الوسم: معرض جنيف للسيارات 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق