خبر اليومسوزوكيفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

فيديو: أصغر مرسيدس جي كلاس في العالم؟

سارعت صحافة السيارات للمُقارنة بين سوزوكي جيمني الجديدة ومرسيدس بنز جي كلاس، ذلك بالرغم من أن مُقارنة كهذه تبدو غير عادلة على الإطلاق؛ فالسيارتين مُختلفتان بالحجم والقدرة والتجهيزات، ثم أن الفارق السعري هائل. من جهة أخرى، تحتوي البيانات الصحفية للسيارتين العديد من الجُمل المُتشابهة والتي تقود في النهاية إلى كونهما سيارتان قادرتان على تخطّي الطرقات الأكثر وعورة.

بهذا، جاءت المُقارنات لتُظهر في حالاتٍ تفوق جي كلاس، وفي حالاتٍ أخرى تفوق الأخرى الصغيرة لخفتها وقدرتها على الدوران في مساحة ضيقة وغير ذلك… مُقارنات مُمتعة ولكن لن تعدل قرارك عن شراء هذه أو تلك.

أما اليوم، فيأتينا الزميل أحمد الشهري بسيارة عجيبة تجمع بين جيمني وجي كلاس، فأصلها ينتمي إلى عائلة سوزوكي، لكنها تتبرج عشقًا بالفخامة الألمانية، فترتدي واجهة جي كلاس ومصابيحها وعجلاتها، وتزيد بأن تتأنّق مقصورتها بمقاعد جديدة وشاشة عرض منفصلة وبطانات أبواب مُختلفة وغيرها.

يصحبنا أحمد في جولة مع الصغيرة جيمي، والتي قارب تعديلها حد الكمال، بل أن صوتها الصادر من منافذ العادم الجانبية يُناسب شكلها، ذلك بالرغم من أن المحرك بقي ذاته سعة 1.5 لتر (تبلغ القدرة 110 حصان في الطراز القياسي).

ما تكلفة كل هذا؟ ليست بقليلة تمامًا، فسعر سوزوكي جيمني الجديدة في السعودية يُقارب 85 ألف ريال تقريبًا (22.66 ألف دولار أمريكي)، أما التعديلات فأضافت 60 ألف ريال! تكلفة باهظة بالتأكيد ولكن أقل بكثير مقارنة بسعر G63 التي تبدأ من 700 ألف ريال فقط!

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: