أحدث المواضيعخبر اليومسوزوكي

سوزوكي في معرض طوكيو 2019

تمرُّ السنوات ولا يتغيَّر مزاج سوزوكي، فالشركة المعروفة بالسيارات صغيرة الحجم استعرضت خلال معرض طوكيو 2019 المزيد من السيارات الصغيرة، إحداها تتغيّر من كوبيه رياضية لتصبح ممدودة الصندوق، والثانية عبارة عن كبسولة صندوقية الشكل ذاتية القيادة، وهُناك أُخريات.

نبدأ مع نموذج هاناري Hanare، وهو كبسولة بطول 3.9 متر وعرض 1.8 متر وارتفاع 1.9 متر بحيّزٍ داخليٍ مُتماثل، وشكل خارجي صندوقي، صُمِّم ليُحاكي ما قد تكون عليه المركبات ذاتية القيادة في العام 2040.

تعني كلمة هاناري Hanare باليابانية “الكوخ المُستقل” وتعكس رؤية شركة سوزوكي بأن تصبح السيارات ذاتية القيادة حيّزًا خاصًا بعيدًا عن المنزل، يلتقي به الأحبّة والأصدقاء ليرتاحوا أو يمضوا في نزهات. لذا فقد جاءت النوافذ الجانبية مُرتفعة لمزيد من الخصوصية، وفي حال قرر أحد المُتواجدين التجوال في “العالم الخارجي” يُفتَحُ بابٌ مُجنّحٌ ضخمٌ للأعلى ليمنح ظلاً ناعمًا للحيّز في الداخل.

تخلو هاناري من لوحة القيادة أو المقود، ومقصورتها لا تعتمد اتجاهًا مُعيّنًا كالسيارات التقليدية، لكن هُناك شاشة ضخمة بقياس 60 إنشًا وأرائك على جانبيها، إحداها قابلة لتعديل اتجاهها ومُلبّسة بنسيج يحاكي أرائك خمسينيات القرن الماضي، أما الأرض والجدران فمُغطاة بخشب الفلين لإضفاء طابع حميم للمقصورة.

بالنسبة لنموذج سوزوكي واكو سبو Waku Spo فيُحاكي ما قد تكون عليه المركبات الهجينة في العام 2030، شكلها الخارجي يوحي بالكوبيه إلى حد ما، مع غطاء طويل في المُقدّمة وصندوق خلفي قصير. المُختلف بها يكمن بإمكانية تحوُّلها لسيارة ممدودة الصندوق (واغن) لمزيد من العملانية عبر ميكانيكية تُغيّر شكل الباب والزجاج الخلفيين.

وهناك المزيد، فالتصميم الخارجي مُستوحًا من سوزوكي فورتي مع كاميرات تستبدل المرايا الجانبية ثُبِّتت في موقع مُتقدّم لتعيدنا لحقبة السبعينات، كما يُمكن للوحة القيادة أن تُغيّر شكلها من “الخشبي الطبيعي” لتصبح شاشة بعرض المقصورة.

إلى ذلك، عرضت سوزوكي نموذجين اختباريين من طراز هاسلر Hustler قد يشكلان صورة أساسية للجيل القادم من الطراز المُدمج.

في حال كُنت تتحدث اليابانية -ونشكُّ في ذلك- فقد تجد فائدة من مشاهدة الفيديو أدناه والذي يستعرض سيارات سوزوكي في جناحها في معرض طوكيو 2019.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق