أحدث المواضيعخبر اليومسوباروفيديو

سوبارو في معرض طوكيو للسيارات 2019

تضمّن جناح سوبارو في معرض طوكيو للسيارات عدة طرازات استعرضت نموذج سيارة ليفورغ Levorg ونُسخة خاصة بالاسم WRX STi EJ20 Final Edition، بالإضافة إلى طرازات أخرى. 

الحدث الأهم كان بالكشف عن الشكل النهائي للجيل الثاني من طراز “ليفورغ Levorg” ممدود الصندوق، والذي احتفظ بالهيئة العامة للجيل الحالي مع بعض التفاصيل الجديدة، مثل فتحة التهوية التي أصبحت أكبر وغطاء المحرك الذي حصل على تموّجات جديدة وأقواس العجلات مُضلّعة الطابع والمصابيح الخلفية التي أصبحت أدَّق وأطول، مُقارنةً بالتصميم الحالي.

من الناحية التقنية، تستخدم السيارة قاعدة سوبارو العالمية Subaru Global Platform مُشتركة بذلك مع طراز امبريزا. المُحرك أُفقي (بوكسر) سعة 1.8 ليتر ومزود بضاغط توربيني وتقنيتي البخ المُباشر والحرق الرشيق lean-burn كحلٍّ أمثل يوازن بين الأداء ونسبة الانبعاثات.

نشأ اسم ليفورغ من دمج كلمات LEgacy, reVOlution, touRinG

سيحصل الجيل الثاني من ليفورغ على باقة EyeSight من سوبارو لمُساعدة السائق، والتي تُوفر رؤية مُحيطية باستخدام كاميرا وأربعة رادارات في الأمام والخلف، وتوسّع نطاق نظام الكبح التلقائي عند دخول المنعطفات. وفي حال تعرّضت المركبة لحادث، فسيتم ارسال نداء استغاثة تلقائيًا إلى سوبارو والتي بدورها ستتواصل مع الإسعاف، كما يُمكن للسائق التواصل مع سوبارو بكبسة زر. مع ذلك، لن تُتيح الشركة اليابانية تقنيات مُتقدمة للقيادة الذاتية، حيث ستنحصر قدرة ليفورغ على القيادة بدون استخدام اليدين عند السير بسرعات متدنية في الطرقات المزدحمة.

لا تفاصيل حاليًا عن أرقام القدرة أو العزم أو استهلاك الوقود وحيّز التحميل، وسيتم الإعلان عن ذلك مع اقتراب وصول سوبارو ليفورغ للأسواق في النصف الثاني من العام القادم كطراز للعام 2021.

نُسخة خاصة من “دبليو آر أكس أس تي آي”:

عرضت سوبارو نُسخةً خاصةً تحمل الاسم WRX STi EJ20 Final Edition للسوق اليابانية، حازت على العديد من الإضافات الخاصة احتفاءً بانتهاء إنتاج عائلة مُحرِّكات “إي جاي 20 EJ” من سوبارو التي يعود تاريخها للعام 1989، منها عجلات رياضية قياس 19 بوصة ذهبية اللون من إنتاج “بي بي أس BBS”، تُعيد ذكرى سيارات الرالي المُجلِّية من سوبارو، في تسعينيات القرن الماضي، ومُحرِّكات “إي جاي” التي سيتوقَّف إنتاجها في آذار (مارس) المُقبل.

محرك سوبارو EJ20

تتألف مُحرِّكات “إي جاي 20” من أربع أسطوانات مُتقابلة أُفقيًا، مُنبطحة أو “بوكسر Boxer”، ساهمت في صُنع أسطورة سوبارو الرياضية ومُحرِّكها ذي الهندسة الفريدة من نوعها. وبدأت باستخدامه في طراز “ليغاسي Legacy” للعام 1989، وامتد استخدامه للعديد من الطرازات، كما استُخدم في سيارات سوبارو الرياضية، والتي نافست في العديد من البُطولات، مثل بُطولة العالم للراليات WRC، وسباق 24 ساعة في نوربورغرينغ الألماني وغيرهما.

تبلغ قدرة محرك اللترين والمزود بضاغط توربيني بمدخلين twin-scroll، يُنتج قدرة 3.4 أحصنة وعزم 422 نيوتن متر، تنتقل إلى العجلات الأربعة عبر علبة تروس يدوية بست نسب. أما السعر، فيبلغ 37,900 دولار أمريكي تقريبًا.

سيُحدد حجم إنتاج هذه الفئة الخاصة بـ 555 وحدة فقط، مُخصصة للسوق الياباني فقط، وفي هذا تذكيرٌ أيضاً بذلك الماضي المجيد، عندما كانت شركة السجائر “555” راعيًا رسميًا لفريق سوبارو في بُطولة العالم للراليات. وبالنظر للطلب الكبير على هذه السيارة في مُقابل العدد المحدود منها، ستعقد الشركة سحبًا بالقُرعة لاختيار مالِكي هذه الفئة الخاصة محدودة الإنتاج.

جديرٌ بالذكر أن طرازات “أس تي آي” للأسواق العالمية تستخدمُ مُحرِّك “بوكسر” شبيه بـ “إي جاي 20” يتألَّف من أربع أُسطوانات، لكن مع تعديلات هندسية مثل زيادة قُطر الأسطوانة وشوطها، وتحسين مُعدّلات استهلاك الوقود، يحمل اسم “أف بي FB”.

وقائمة ببقية الطرازات في الجناح

كما عرضت سوبارو في جناحها مُنتجات أخرى، هي:

طراز “إمبريزا سبورت Impreza Sport 2.0i-S EyeSight”: نُسخة مًجددَّة منه بعد مُرور ثلاث سنوات على إطلاق الجيل الخامس، منها إعادة تصميم الصادم الأمامي والمصابيح الأمامية، وتعديل ضبط نظام التعليق، وتوفير حُزمة المُساعد EyeSight Touring Assist قياسيًا، وتحسين مُستويات الأمان والسلامة.

– وفئة جديدة “أكس في أدفانس XV Advance” المُدمج بمُحرِّك “إي بوكسر e-Boxer” هجين مع نظام كهربائي، وتوفير حُزمة المُساعد EyeSight Touring Assist قياسيًا، ونظام “أكس مود X-Mode” للقيادة، الذي يُعزز من قُدرات المركبة المُدمجة على الطرقات الوعرة.

– والطراز الحالي “فورِستِر أدفانس Forester Advance” مع مُحرِّك “إي بوكسر” الهجين مع نظام كهربائي، يُعطي السيارة قُوة إضافية؛

– والطراز الاختباري “فيزيف أدرينالين Viziv Adrenaline Concept”، ظهر للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019، يُجسِّد لُغة التصميم الجديدة “جسور Bolder”، ويجمع ما بين أسلوب الحياة النَّشِط وقُدرات السير على الطرقات الوعرة؛

– وطراز “بي آر زِد – جي تي 300 BRZ GT “ المُخصص لسلسلة سباقات “سوبر جي تي Super GT” اليابانية.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق