أحدث المواضيعخبر اليومسوبارو

سوبارو تُشوّقنا بجيلٍ جديد من “ليفورغ”

قدَّمت شركة سوبارو اليابانية مقطعًا مرئيًا تشويقيًا للجيل المُقبل من “ليفورغ”، ستكشف عنه في معرض طوكيو للسيارات الشهر المُقبل.

نشرت شركة سوبارو اليابانية لإنتاج السيارات مقطعًا مرئيًا تشويقيًا للنُسخة الاختبارية من الجيل المُقبل – الثاني – من مركبتها “ليفورغ Levorg” من فئة السيارات العائلية ممدودة الصندوق، لكنها على أية حال تبدو نُسخةً أقرب للإنتاج التجاري منها للاختبارية. حيث ستعرضها في جناحها في المعرض، التي يحمل شعار “سيكون هنالك سيارات يُمكنها جعل حياتنا أفضل”.

كما نشرت صورةً للمركبة يغلب عليها الظلام، لكنها تكشف عن خُطوط ثلاثة أرباع الزاوية اليُسرى الخلفية للسيارة، ومُقارنةً بالجيل الحالي – الذي ظهر في العام 2014، لا يبدو بأن هنالك تغييرات كبيرة، مع الاحتفاظ بالخُطوط البارزة للجانب الخلفي، لكن مع إعادة رسم خُطوط المصابيح الخلفية، حيث ستُصبح أكثر دقةً، أدَّق وأطول، مُقارنةً بالتصميم الحالي.

ما الجديد إذًا؟ الجانب التقني، إذ تعِدنا الشركة اليابانية بإمكانية تقديم تحديث في أنظمة السيارة يتعلَّق بالقيادة الذاتية، لكنه وعدٌ فضفاض مع عدم وُصول هذه التقنية إلى درجةٍ رفيعة، بل يُمكن الحديث عن نوعٍ “بدائي” من القيادة الذاتية يُزيح عن كاهلي السائق بعض مهام القيادة لفترةٍ وجيزة، رُبما مثل نظام “سوبر كروز Super Cruise” لدى كاديلّاك.

ونُسخة خاصة من “دبليو آر أكس أس تي آي”:

كما ستعرض منصة سوبارو في المعرض نُسخةً خاصةً رياضة تحمل الاسم “دبليو آر أكس – أس تي آي – إي جاي 20 الإصدار النهائي WRX STi EJ20 Final Edition”، ستحوز على العديد من الإضافات الخاصة احتفاءً بانتهاء إنتاج عائلة مُحرِّكات “إي جاي 20 EJ” من سوبارو التي يعود تاريخها للعام 1989، منها عجلات رياضية قياس 19 بوصة ذهبية اللون من إنتاج “بي بي أس BBS”، تُعيد ذكرى سيارات الرالي المُجلِّية من سوبارو، في تسعينيات القرن الماضي، ومُحرِّكات “إي جاي” التي سيتوقَّف إنتاجها في آذار (مارس) المُقبل.

تتألف مُحرِّكات “إي جاي 20” من أربع أسطوانات مُتقابلة أُفقيًا، مُنبطحة أو “بوكسر Boxer”، ساهمت في صُنع أسطورة سوبارو الرياضية ومُحرِّكها ذي الهندسة الفريدة من نوعها. وبدأت باستخدامه في طراز “ليغاسي Legacy” للعام 1989، وامتد استخدامه للعديد من الطرازات، كما استُخدم في سيارات سوبارو الرياضية، والتي نافست في العديد من البُطولات، مثل بُطولة العالم للراليات WRC، وسباق 24 ساعة في نوربورغرينغ الألماني وغيرهما.

سيُحدد حجم إنتاج هذه الفئة الخاصة بـ 555 وحدة فقط، مُخصصة للسوق الياباني فقط، وفي هذا تذكيرٌ أيضاً بذلك الماضي المجيد، عندما كانت شركة السجائر “555” راعيًا رسميًا لفريق سوبارو في بُطولة العالم للراليات. وبالنظر للطلب الكبير على هذه السيارة في مُقابل العدد المحدود منها، ستعقد الشركة سحبًا بالقُرعة لاختيار مالِكي هذه الفئة الخاصة محدودة الإنتاج.

جديرٌ بالذكر أن طرازات “أس تي آي” للأسواق العالمية تستخدمُ مُحرِّك “بوكسر” شبيه بـ “إي جاي 20” يتألَّف من أربع أُسطوانات، لكن مع تعديلات هندسية مثل زيادة قُطر الأسطوانة وشوطها، وتحسين مُعدّلاب استهلاك الوقود، يحمل اسم “أف بي FB”.

وقائمة ببقية الطرازات في الجناح

كما ستعرض سوبارو في جناحها مُنتجات أخرى، هي:

طراز “إمبريزا سبورت Impreza Sport 2.0i-S EyeSight”: نُسخة مًجددَّة منه بعد مُرور ثلاث سنوات على إطلاق الجيل الخامس، منها إعادة تصميم الصادم الأمامي والمصابيح الأمامية، وتعديل ضبط نظام التعليق، وتوفير حُزمة المُساعد EyeSight Touring Assist قياسيًا، وتحسين مُستويات الأمان والسلامة.

– وفئة جديدة “أكس في أدفانس XV Advance” المُدمج بمُحرِّك “إي بوكسر e-Boxer” هجين مع نظام كهربائي، وتوفير حُزمة المُساعد EyeSight Touring Assist قياسيًا، ونظام “أكس مود X-Mode” للقيادة، الذي يُعزز من قُدرات المركبة المُدمجة على الطرقات الوعرة.

– والطراز الحالي “فورِستِر أدفانس Forester Advance” مع مُحرِّك “إي بوكسر” الهجين مع نظام كهربائي، يُعطي السيارة قُوة إضافية؛

– والطراز الاختباري “فيزيف أدرينالين Viziv Adrenaline Concept”، ظهر للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019، يُجسِّد لُغة التصميم الجديدة “جسور Bolder”، ويجمع ما بين أسلوب الحياة النَّشِط وقُدرات السير على الطرقات الوعرة؛

– وطراز “بي آر زِد – جي تي 300 BRZ GT “ المُخصص لسلسلة سباقات “سوبر جي تي Super GT” اليابانية.

سيُكشف النقاب عن “ليفورغ” الاختبارية وبقية سيارات سوبارو في النُسخة الـ 46 من معرض طوكيو الدولي، الذي سيُقام في الفترة ما بين 25 تشرين الأول (أكتوبر) والرابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المُقبل.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق