أحدث المواضيعخبر اليوم

أغرب إشارات المرور والشاخصات المرورية

نعرف أنك نسيت معاني بعض الشاخصات المرورية مع الوقت، ولا نخجل من الإقرار بأننا نحن نسينا بعضًا منها أيضًا لعدم انتشارها وتكرارها، لذا، فلا ضير في مراجعة معاني الإشارات من حين لآخر.

الأمثلة التي نتحدّث عنها تتنوّع بين الإشارات الخاصّة بالسكك الحديدية أو بالمياه بجانب الطريق أو مستواها إن فاضت فوقه، وغيرها من الأمثلة المرتبطة بما لا نألف رؤيته في منطقتنا.

ولكن هناك الكثير من الشاخصات المرورية التي لن تراها إلا في دولٍ مُحددةٍ، كتلك التي تُحذِّر من مرور الجِمال في البريّة، ويراها الأجانب في بلداننا غريبة، ونرى شاخصات التحذير من الكانغارو والكوالا والتماسيح وغيرها أيضًا غريبة إن زُرنا أستراليا على سبيل المثال.

الشاخصات المرورية الأغرب على الإطلاق

إن اعتبرت التحذير من الحيوانات بأنواعها أمر بديهي سيختلف باختلاف أصناف الحيوان في أنحاء العالم، فهناك بعض الشاخصات المرورية التي لن تستطيع فهمها بسهولة، إحداهن على سبيل المثال تُستخدم في بريطانيا للتنويه بالمرور بالقرب من ساحةِ حربٍ قديمة، قد يجدها البعضُ مُغرية للزيارة.

شاخصة مرورية في بريطانيا لموقعٍ شكّل في زمن ما ساحة حرب

أما في مدينة ملبورن الأسترالية فهناك شاخصة غير موجودة في أي مكان آخر، هي Hook Turn أو انعطاف المنجل، فإذا وددت الانعطاف إلى شارع على اليمين، فيجب عليك أولًا الذهاب إلى أقصى اليسار وبعدها التأكد من خلو الطريق ثم الانطلاق نحو اليمين. تُستخدم هذه الشاخصة على تقاطعات الإشارات الضوئية التي يتخللها أيضًا سكّة للقطار الخفيف (ترام).

Hook Turn أو انعطاف المنجل

إليك إشارات أخرى مع معانيها باختصار موضحة عليها

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق