أبارثأحدث المواضيعألفا روميوأمباسادورأوبلبيجوجيبخبر اليومدودجدي اسرامسيتروينفياتكرايسلرلانسيامازيراتيمواضيع رئيسية

“ستلانتيس”… الاسم الجديد للمجموعة الأكثر امتلاكاً للعلامات في عالم السيارات!

إن كان التحالف المرتقب بين فيات كرايسلر FCA و مجموعة PSA بيجو سيتروين أوبل سيشكل المجموعة الصناعية الرابعة من حيث حجم الإنتاج، فإنه سيمثل المجموعة الأولى من حيث عدد العلامات، وإليكم الاسم الرسمي المنتظر له!

رغم الإعلان رسمياً عن إنشاء تحالف FCA مع PSA إلا أن الأمور لم تدخل حيز التنفيذ بعد، وقد لا تُبصر هذه المجموعة النور لأسباب مثل تفشي وباء كورونا أو القصف المتواصل الذي تتعرض إليه فيات كرايسلر من مدافع جنرال موتورز، إلا أنه ومع ذلك تمضي الإدارة العليا قدماً نحو تأسيس التحالف الجديد وذلك مع اتخاذ خطوة جديدة تتمثل في الإعلان رسمياً عن الاسم الرئيسي له ألا وهو ستلانتيس “Stellantis”.

ماذا يعني هذا الاسم وما وزنه؟

الاسم مشتق من اللاتينية وتحديداً من فعل “stello” والذي يعني اللمعان مع النجوم، ولا شك بأنه اسم براق في معناه، كما أن اختيار اللاتينية ليس عبثاً كون الجزء الأكبر من المجموعة يعود لشركات إيطالية وفرنسية تستخدم لغة يعود أصلها إلى اللاتينية.

لكن أين سيتم استخدام هذا الاسم؟ في الواقع سيكون محصوراً للشركة الأم المالكة لأكبر عدد من علامات السيارات حسب معلوماتنا، إذ ستنضوي تحت المجموعة المنتظرة 18 علامة متنوعة من الإيطالية والأمريكية والفرنسية والألمانية والإنكليزية وحتى الهندية.

تضم مجموعة FCA علامات فيات وكرايسلر ودودج ورام وألفاروميو وأبارث وجيب وSRT ومازيراتي وVM Motori لإنتاج المحركات ولانسيا وموبار، أما مجموعة PSA فتملك في عباءتها علامات بيجو وسيتروين ودي اس وأوبل وفولكسهول وأمباسادور.

لن يعرف الاسم الجديد أي طريق إلى السيارات وسيبقى الاستخدام الرئيسي محصوراً في عالم الأعمال وربما الإعلام، وفيات كرايسلر مثلاً أو FCA تتبع لمجموعة صناعية ضخمة حلت في المركز الـ 24 على مستوى العالم بين قائمة أكبر الشركات وهذا المجموعة تحمل اسم اكسور “Exor”، الذي لا نتوقع إلا قلة من الناس سمعوا به، على العكس العلامات التي تندرج تحت المجموعة على غرار فيات وكرايسلر وجيب وأيضاً نادي يوفنتوس الإيطالي ومجلة ذي إيكونوميست الغنية عن التعريف!

من المؤكد أيضاً بأن اختيار اسم مشترك أمر شديد الأهمية خاصة مع وجود عدد كبير من العلامات سواء تحت مظلة FCA و PSA، ومن المفترض أن يتم إزاحة الستار عن شعار “Stellantis” في المستقبل القريب.

المهم بأنه من المتوقع الانتهاء من تفاصيل الاندماج في الربع الأول من العام 2021، ومن المفترض أن تبدأ حينها مجموعة صناعية للسيارات والنقل قوية للغاية أقلها على الورق، وفي حال ترجمة ذلك إلى نتائج فعالة فإنها ستُصبح من بين أهم اللاعبين على خارطة صناعة السيارات والمركبات في العالم مع إمكانيات ضخمة قد تؤهلها للذهاب بعيداً.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: