SSCأحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

تواتارا بقدرة 1750 حصان وتصميم رائع

كشفت شركة اس اس سي صاحبة طراز Ultimate Aero حامل لقب أسرع سيارة في العالم بين الأعوام 2007 و2010، كشفت عن طرازها الجديد اس اس سي تواتارا وذلك خلال معرض فيلادلفيا للسيارات.

تضع SSC نُصب أعينها لقب “أسرع سيارة في العالم” مرّة أخرى، كاستمرار بديهي لإنجاز طراز Ultimate Aero الذي حقق سرعة 412.28 كلم/ساعة حتى وصول بيوغاتي فيرون سوبر سبورت في العالم 2010 وتحقيق سرعة 431.07 كلم/ساعة. ولكن المهمّة لن تكون سهلة، فمنذ ذلك الحين كُسر الرقم مرّة أخرى مع كوينيجسيج أجيرا RS الذي وصلت إلى سرعة 458 كلم/ساعة، وبعدها مع  فينوم اف 5 التي وصلت إلى 484.4 كلم/ساعة، ونهاية مع نموذج مُعدل من بيوغاتي شيرون وصل إلى 490.484 كلم/ساعة!

الاسم SSC هو اختصار لـ Shelby SuperCars، وهي شركة أمريكية أسسها جيرود شلبي في العام 1998

محرك تواتارا

تعتمد تواتارا Tuatara محركًا من ثماني اسطوانات سعة 5.9 لتر مزود بضاغطين توربينيين لينتج قدرة 1350 حصان (على بنزين 91 أوكتان)، كما أن المحرك قادر على إنتاج قدرة 1750 حصان أإذا استُخدم وقود E85 المكوّن من البنزين والإيثانول!

للمقارنة تبلغ قدرة كوينيجسيج أجيرا آر 1360 حصان، وبيوغاتي شيرون 1500 حصان (المُعدلة مع 1578 حصان)، وهينيسي فينوم اف5 1600 حصان.

تقول الشركة أن علبة التروس ستكون يدوية من سبع نسب ولكنها بآلية تعشيق مؤتمتة CIMA، وأنها قادرة على تبديل النسب خلال زمن أقل من 10 أجزاء من المئة من الثانية. عليه، وبالرغم من عدم توفر أرقام التسارع حاليًا، فيُمكن التنبؤ للسيارة البالغ وزنها 1,247 كلغ فقط التسارع إلى 100 كلم/ساعة بحوالي 2.7 ثانية، وسنسعد بالتأكيد إذا فاجأتنا اس اس سي بأرقام أفضل. أما السرعة القصوى فمن المُفترض أن تصل إلى (300 ميل/ساعة) 483 كلم/ساعة وفقد بيان الشركة.

استطاعت شيلبي سوبركارز الخروج بهذا الوزن بفضل استخدام ألياف الكربون لألواح الجسم الخارجية وكذلك للقفص الأحادي monocoque. مع ذلك، لم تتقشّف الشركة تمامًا بتجهيز المقصورة، فهناك نظام صوتي فاخر وشاشة تعمل باللمس للنظام المعلوماتي الترفيهي ونوافذ كهربائية، كما أن المقود قابل للتعديل ارتفاعًا وعُمقًا.

بالنسبة للانسيابية، تتفوق تواتارا أيضًا مع مقاومة 0.279 فقط، بينما تصل نسبة الجر الهوائية في هينيسي وكوينيجسيج إلى 0.33 وتزيد في بيوغاتي عن ذلك لتصل إلى 0.36.

التصميم

قررت الشركة الأمريكية اعتماد لغة تصميم مُختلفة عن الشائع، فغالبًا تبدو السيارات عدائية الطابع في الأمام وناعمة في الخلف، أما تواتارا، فهي أقرب للوديعة المُسالمة في الأمام، وجنون تصميمها بالقرب من محركها، فهناك جُنيحات صغيرة نافرة توحي وكأنك تنظر لطائرة مُقاتلة، وجناح ضخم قابل لتعديل الميلان يزيده الطلاء الأحمر أسفله بهجة، أما المصد الخلفي فيكاد يكون فتحة تهوية بأكمله، ولا تنسى الثقوب على الغطاء الخلفي والناشر الضخم في الأسفل.

وهناك المزيد من التفاصيل الغريبة في كل مكان، خذ مثلًا السقف المُقبّب، وعمود السقف الأمامي التي يبدو وكأنه يحتوي جزء زجاجي، صحيح أنه جزء من الباب، إلا أنه يبدو مُثيرًا بالتأكيد.

سعر ما سبق؟

من المُفترض أن تصنع اس اس سي 100 نُسخة فقط من هذه السيارة، وفي حين لم تكشف عن السعر يوم الأمس، إلا أننا نذكر في العام 2013 أنها خططت لبيع كل سيارة بحوالي 1.3 ميلون دولار.

علبة التروس اليدوية ذات التشغيل المؤتمت

اقرأ أيضًا

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق