أحدث المواضيعخبر اليوم

أجهزة تشغيل الوسائط الجديدة من سوني متوفرة الآن في الإمارات

بيان صحفي– كشفت سوني الشرق الأوسط وإفريقيا عن أحدث أجهزة تشغيل الوسائط للسيارات؛ جهاز XAV-AX55000 وXAV-3500، وتعد بتجربة قيادة أكثر ترفيهًا وأماناً.

أبرز مزايا جهاز سوني XAV-AX5500

يمكن التحكم بجهاز سوني XAV-AX5500 صوتيًا وبدون استخدام اليدين، أو من خلال التشغيل باللمس الخفيف، كما يَعِدُ بوضوح أكبر للشاشة. يُضاف إلى ذلك إمكانية الربط إلى كاميرا الرجوع للخلف والإقران إلى الهواتف الخلوية عبر تطبيق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وويبلنك WebLink، أو الربط مُباشرة من خلال منفذ USB.

يبلغ حجم الشاشة لمسية 6.95 بوصة، وهي مسطّحة بلا حوافٍ لتتناسق بأناقة مع تصاميم مُعظم السيارات، أما هيكل الجهاز نفسه فهو أحادي 1DIN بما يعني إمكانية تركيب الشاشة على السيارات القديمة أو الانتفاع من المساحة الإضافية عند التركيب في أي سيارة.

نورد بعض المواصفات الأهم، والتي قد لا يعرف أهميتها سوى المُتخصصون:

  • يتم ضغط الملفات الصوتية المتوافقة مع برنامج ترميز الصوتيات بدون فقدان الصوت (FLAC)، ويمكنه تشغيل ملفات FLAC بعمق يصل إلى 24 بت وتردد استعيان يبلغ 48 كيلو هرتز عبر طرف التوصيل USB.
  • 3 موصلات للصوت الابتدائي عالي الفولتية – توفر إشارة 5 فولت صوتاً أكثر وضوحاً مع تشويش أقل عند توصيل وحدة الرأس بمكبرات خارجية ما يتيح التوسع الصوتي لاحقاً.
  • تحسين الصوت – يقوم منظم الطور الديناميكي (DSO) بإنشاء صورة صوتية نابضة كما لو كانت هناك مكبرات صوت على لوحة القيادة؛ ويوفر معادل 10 نطاقات (EQ10) مع 10 مجموعات مسبقة ضبط التردد بسهولة وفعالية لمختلف بيئات الاستماع.
  • يوفّر مضخم الصوت المدمج رباعي القنوات خرجاً بقدرة 55 واط × 4 (بحد أقصى 4 أوم) / 20 واط × 4 (RMS عند 4 أوم) مع مضخّم صوت ديناميكي 2 DRA2. ويعمل نظام EXTRA BASS على إعادة إنتاج صوت واضح ونقي في أي مستوى صوتي.

أبرز مزايا جهاز سوني XAV-3500

يُماثل جهاز سوني XAV-3500 الطراز أعلاه في جميع المواصفات عدا عن إمكانية الربط عبر تطبيق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما أن الشاشة المُستخدمة في الطراز XAV-AX5500 أكثر حساسية.

السعر

يتوفر جهاز سوني XAV-AX5500 بمبلغ 1,499 درهم إماراتي، أما جهاز سوني XAV-3500 فيتوفر بسعر 1,399 درهم إماراتي، وكلاهما سيتوفران ابتداءً من يونيو 2020.

معلومات إضافية

• يعمل نظام أبل كاربلاي Apple CarPlay على دمج هواتف آيفون iPhone مع الشاشة وعناصر التحكم التي تمكن المستخدمين من إجراء مكالمات هاتفية والوصول إلى الموسيقى وإرسال الرسائل واستلامها والحصول على توجيهات لحركة المرور. وبات نظام أبل كاربلاي يدعم تطبيقات التنقل التابعة لجهات خارجية، ويوفر بالتالي المزيد من الخيارات للوصول إلى الوجهة. للمزيد من المعلومات www.apple.com/ios/carplay.

• صُمِّم نظام أندرويد أوتو Android Auto مع مراعاة لمعايير السلامة والراحة، وهو يعدّ طريقة أبسط وأسهل لاستخدام الهاتف الذكي بالاستعانة بشاشة السيارة. ويسمح مساعد جوجل Google Assistant على نظام أندرويد أوتو للسائقين بالحفاظ على تركيزهم مع البقاء على اتصال والاستمتاع بوسائل الترفيه عند القيادة أثناء استخدام الصوت للمساعدة في المهام اليومية. للمزيد من المعلومات www.android.com/auto.

  • تُعدّ WebLink™ Cast منصّة أساسية لتقديم التطبيقات الخفيفة تمّ تصميمها خصيصاً للاستخدام داخل السيارة من خلال الاتّصال بالأجهزة التي تشتغل بنظامي Android أو iOS.
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: